صحف العالم تتفاعل مع فوز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ريال مدريد - الدوري الإسباني

    سبورت 360- تفاعلت صحف العالم مع فوز ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني بعد التغلب على أتلتيك بيلباو في النهائي بهدفين دون رد.

    وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض قد بدأ عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 38، قبل أن يُسجل كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 52 من ركلة جزاء.

    ورفع ريال مدريد عدد مرات فوزه بالمُسابقة للبطولة رقم 12 في مسيرته، وأصبح على بُعد بطولة واحدة من مُعادلة الرقم القياسي المُسجل باسم برشلونة برصيد 13 لقباً.

    ريال مدريد - الدوري الإسباني

    وخلال السطور التالية نرصد أبرز ما قالته الصحف العالمية عن تتويج ريال مدريد:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بداية جولتنا ستكون من صحيفة آس المدريدية التي أشارت إلى أن لقب اليوم هو الأول في الفترة الثانية للمُدرب كارلو أنشيلوتي، ووصفت الصحيفة المُباراة بأنها كانت ذكية أكثر من كونها جميلة.

    وأشادت الصحيفة بنجم المُباراة لوكا مودريتش، وقالت إنه يبدو شباباً أكثر بمرور الأيام.

    صحف العالم: مودريتش “الشاب دائماً” يكسر صيام ريال مدريد

    وأبرزت صحيفة سبورت الكتالونية حقيقة أن ريال مدريد كسر بفوزه بلقب السوبر صيام دام عام ونصف دون تحقيق أي لقب، فلم يفز الميرنجي قبل اليوم بأي بطولة منذ الفوز بدوري موسم 2019/ 2020.

    وأشادت الصحيفة بأجواء ملعب الملك فهد وذكرت أن ريال مدريد شعر بأنه يلعب في سانتياجو برنابيو، ولفتت الصحيفة لدور كورتوا الذي كان بطل المشهد الأخير في انتصار الميرنجي بعد تصديه لركلة جزاء بيلباو بقدمه.

    وفي تقريرها عن المُباراة وصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية النجم لوكا مودريتش بـ”الشاب دائما”، وذكرت أنه منح التقدم للميرنجي بعد تتويجه لهجمة ساهم في بنائها منذ البداية حتى النهاية.

    وذكرت التقرير أن أتلتيك بيلباو فوت على نفسه تكرار إنجاز بطولة السوبر الإسباني الذي حققه الموسم الماضي على حساب برشلونة.

    وأشارت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية إلى أن أنشيلوتي رفع رصيد ألقابه للبطولة رقم 20 في مسيرته التدريبية، والبطولة الخامسة في مسيرة تدريبه لريال مدريد.

    وذكرت الصحيفة الإيطالية أن كورتوا أحبط طموحات أتلتيك بيلباو لإدراك التعادل بعد تصديه لركلة جزاء راؤول جارسيا في آخر دقائق الوقت الأصلي للمُباراة.

    وتغنت صحيفة لو باريزيان الفرنسية بمُواطنها كريم بنزيما، وذكرت أن ريال مدريد فاز بهدفٍ جديد من النجم الفرنسي، وأشارت إلى أن الميرنجي كان قوياً جداً دفاعاً وهجوماً خلال اللقاء.

    وأبرزت الصحيفة الفرنسية إحصائيات الشوط الأول التي أظهرت عدم تسديد لاعبي بيلباو على المرمى المدريدي وهو ما يدل على صلابة المنظومة الدفاعية للميرنجي.

    وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد لمدة عدة سنوات كان مدعوماً من لاعبيه الكبار بنزيما ومودريتش وكروس وكورتوا، ووصفت الصحيفة هذا الرباعي بالعمود الفقري للملكي، وقالت إن بيلباو دفع من جديد ثمن المُواجهة ضدهم.

    وأشار التقرير إلى أن مارسيلو أصبح أكثر لاعب مُتوج بالألقاب تاريخياً مع ريال مدريد برصيد 23 لقباً مُتساوياً مع الأسطورة باكو خينتو.

    شاهد أيضًا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة