مارتن أوديجارد - آرسنال - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – خلق النرويجي مارتن أوديجارد حالة من الجدل بين عشاق ريال مدريد خلال الفترة الماضية، فهناك من يرى أن السماح بانتقاله إلى آرسنال لم يكن قراراً صائباً، بينما يؤيد البعض الآخر هذا القرار بشكل كامل، نظراً لعدم قدرة اللاعب على النجاح في ملعب سانتياجو برنابيو.

وانتقل أوديجارد إلى صفوف آرسنال في منتصف الموسم الماضي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، وذلك للتحرر من قيود مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان الذي كان لا يعتمد عليه في معظم الأحيان.

وقدم أوديجارد أداء متوسط مع الجانرز في الموسم الماضي، لكن المدرب ميكيل أرتيتيا أصر على التعاقد معه بشكل نهائي في الصيف المنصرم، وبالفعل وافق ريال مدريد على بيعه في نهاية المطاف مقابل 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات.

سقوط ثم انتفاضة .. أوديجارد يظهر إمكانياته مع آرسنال

ولم يكن مارتن أوديجارد مقنعاً بمستواه خلال الأسابيع الأولى من الموسم الحالي، لدرجة أن المدرب ميكيل أرتيتيا بدأ يفقد الثقة به بشكل تدريجي، وأجلسه 4 مباريات متتالية على دكة البدلاء في الدوري الإنجليزي  خلال نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لكن بعد ذلك، قرر ميكيل أرتيتيا منح فرصة جديدة للنجم النرويجي والاعتماد عليه بشكل أساسي، وكانت البداية من مباراة نيوكاسل يونايتد التي انتصر بها آرسنال  بهدفين نظيفين، في 27 من شهر نوفمبر الماضي.

ومنذ تلك المباراة، انفجر أوديجارد في وجه المشككين بمستواه، حيث خاض 6 مباريات، ونجح في تسجيل 3 أهداف، كما قدم 3 تمريرات حاسمة ترجمت إلى أهداف أيضاً، كان آخرها صناعته هدفين أمام نوريتش سيتي اليوم الأحد.

ويبدو أن ميكيل أرتيتيا أثبت صحة قراراه بالتعاقد مع مارتن أوديجارد بهذا المبلغ رغم الانتقادات التي تعرض لها من الجماهير ووسائل الإعلام في ذلك الوقت، لكن حتى الآن لا يمكننا الجزم بأن ريال مدريد كان مخطئاً بالتخلي عنه، لأن اللاعب ما زال في بداية تجربته الجديدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة