قرعة دوري الأبطال .. الحلقة قبل الأخيرة في حرب ريال مدريد ضد اليويفا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فلورنتينو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – ما زالت مسألة إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تستحوذ على المشهد الكروي تماماً في وسائل الإعلام، وكل الحديث يدور عن التغيير الجذري الذي طرأ على مشوار ريال مدريد في البطولة، فبعد أن كان سيواجه بنفيكا البرتغالي، وأقعته القرعة الثانية بمواجهة صعبة جداً ضد باريس سان جيرمان.

    صحيفة ماركا الإسبانية نشرت تقرير صباح اليوم الثلاثاء تؤكد خلاله أن الحدث الذي خطأ في سحب القرعة الأولى، والاضطرار لإعادتها لاحقاً، سيزيد حدة التوتر بين ريال مدريد والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفأ).

    الحرب تشتعل مجدداً بين ريال مدريد واليويفا

    وهناك خلافات واضحة وعلنية بين كياني ريال مدريد واليويفا منذ مدة طويلة، والقصة بدأت بعد أن أعلن 12 نادياً أوروبياً كبيراً بتأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي في الموسم الماضي بقيادة فلورتينو بيريز رئيس النادي الملكي. وهو الأمر الذي خلق حالة واسعة من الجدل.

    ووجه اليويفا تهديدات مباشرة للأندية المؤسسة، واضطرت 9 أندية للانسحاب من هذا المشروع، لكن أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس رفضت الانسحاب حتى الآن، وما زالت مؤمنة بإمكانية تأسيس هذه البطولة مستقبلاً.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا أطلق أكثر من تصريح هجومي على ريال مدريد في الأشهر الماضية، بل هدد النادي بشكل علني بإمكانية حرمانه من خوض مباراتي تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

    على الجانب الآخر، أوضح فلورنتينو بيريز في وقت سابق أن اليويفا يمارس ضغوطات شديدة على الأندية التي شاركت بمشروع دوري السوبر الأوروبي، ووصف الأمر بالاحتكار والتعدي على الحقوق.

    ووصلت الحرب بين الطرفين إلى المحكمة الإسبانية التي أنصفت أندية دوري السوبر ومنعت اليويفا من فرض أي عقوبات عليها، لكن الأخير قام بتحويل القضية إلى المحكمة الأوروبية على أمل إنصافه.

    اليويفا يتجاهل ريال مدريد تماماً

    وبعد عدة أشهر من الحرب الباردة والعلنية بين الكيانين، ارتكب اليويفا خطأً فادحاً بسحب قرعة دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أوقع مانشستر يونايتد بمواجهة فياريال اللذان كانا يتواجدان في نفس المجموعة، ورغم تدارك الخطأ بشكل فوري، إلا أنه نتج عنه تغيير في احتمالات المباريات المتبقية.

    أندية مثل أتلتيكو مدريد وفياريال ومانشستر يونايتد طلت توضيحاً من اليويفا على ما حدث أثناء سحب القرعة، ليقرر بعد ذلك الاتحاد الأوروبي بإعادة سحب القرعة مجدداً، وشاهدنا اختلاف جذري في جميع المواجهات، باستثناء مباراة تشيلسي ضد ليل الفرنسي.

    وقبل إجراء القرعة الثانية، قدم ريال مدريد طلباً بإعادة القرعة منذ لحظة حصول الخطأ التقني، لتبقى مباراته ضد بنفيكا واقعة كونها سُحبت في البداية ولم يكن لها علاقة بما حدث لاحقاً. لكن اليويفا تجاهل طلب الريال، وقام بإعادة القرعة من بدايتها دون إجراء أي توضيحات مقنعة.

    ومما لا شك فيه أن الأزمة بين ريال مدريد واليويفا تفاقمت إلى أبعد الحدود بعد الفوضى التي حدثت في القرعة. لاسيما وأن الفريق الملكي سيواجه الآن باريس سان جيرمان الذي هو حليف الاتحاد الأوروبي في حربه ضد الأندية الكبيرة وعلى رأسها الريال.

    صحيفة ماركا الإسبانية وصفت ما حدث في الأمس على أنه الحلقة قبل الأخيرة في الحرب بين الريال واليويفا، لكنها ليست الأخيرة بكل تأكيد، لأن الازمة بينهما سوف تستمر لفترة أطول وسنشهد المزيد من التوتر في الفترة القادمة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة