خافيير تيباس - الدوري الإسباني

سبورت 360 – نجحت رابطة الدوري الإسباني في الحصول على موافقة أغلبية الأندية على مشروع LaLiga Impulso الذي طرحه رئيس الرابطة خافيير تيباس، ولكن ريال مدريد وبرشلونة بالإضافة إلى أتلتيك بلباو يجهزون لمقاضاة الرابطة بسبب هذا المشروع الذين يرونه غير قانوني.

اتفقت الأندية الثلاثة على أن تقوم بإدانة رابطة الليجا لاعتبارها هذا المشروع منتهكاً للقانون، وحسب Ok Diario فإن تلك الأندية أبدت معارضة على المشروع منذ البداية بالإضافة إلى امتناع نادي ريال أوفييدو عن التصويت.

تم رفض هذا المشروع من قبل تلك الأندية ولكن تم تمرير المشروع في النهاية لأن رابطة الدوري الإسباني حصلت على أغلبية الأصوات بالموافقة على الاتفاقية من قبل 37 نادياً، في حين أنها كانت بحاجة فق لـ32 صوتاً.

ريال وبرشلونة وبلباو يتجهزون لمقاضاة رابطة الليجا

وقال الصحفي ناتشو دي أندريس أنه سيتم رفع الدعوى ضد بطلان الاتفاقية مع صندوق CVC الاستثماري، واعتبار عمل رابطة الليجا والصندوق الاستثماري غير قانوني لأنهم يعتبرون بيع الحقوق السمعية والبصرية للأندية غير قانوني بالإضافة لمعايير أخرى.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ينضم هذا الموقف إلى البيان الذي كان ريال مدريد قد نشره قبل ذلك والذي ينص على ما يلي : “إذا تمت الموافقة على الاتفاقية فسوف نقوم بالإجراءات القانونية المناسبة مهما كانت طبيعتها”.

ترى أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بأن الاتفاقية غير قانونية وغير مُنصفة، وكذلك أشار الريال سابقاً إلى أنه قادر على الاتفاق مع أحد الصناديق على رعاية أندية الدوري الإسباني مع شروط مادية أفضل بعرض بقيمة 2 مليار يورو على أن تكون فترة السداد على مدار 25 عاماً فقط بدلاً من 50 عاماً وبنسبة فائدة سنوية لا تتخطى 3%.

شاهد أيضاً

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة