كامافينجا ضد مبابي - رين ضد باريس - الدوري الفرنسي

سبورت 360 – يبدو أن ريال مدريد كان سعيداً بقدرته على تأمين خدمات لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا أخيراً، حيث وقع الريال مع اللاعب اليافع صاحب الـ 18 عاماً والذي بالفعل أصبح لاعباً دولياً في سن صغيرة مع الديوك.

وبعد فترة من الإعجاب والمتابعة من جانب العديد من الأندية الأوروبية، كان اللاعب من نصيب المرينجي وخصوصاً وأن زيدان مدرب الفريق السابق كان معجباً بإمكانياته.

لكن مع ذلك فهناك بعض الشكوك التي تتعلق باللاعب من جانب بعض المراقبين، ومنهم الصحفي برونو أليماني من PlayFútbol.

أليماني: كامافينجا تنقصه المهارات الدفاعية

قال أليماني في حديثه عن توقيع الريال الجديد : “إنه لاعب يحب كثيراً الاستحواذ بالكرة والعمل به..وهو يحب قيادة اللعب وقلب إيقاع الفريق، ولكني لا أعتقد أنه يملك القدرات الدفاعية لكي يكون بديلاً لكاسيميرو على الأقل في الوقت الحالي”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في الوقت الحالي من المتوقع أن يلعب كامافينجا دور لاعب خط الوسط المنظم بدلاً من كروس أو مودريتش ولا يبدو أنه سيتواجد في مكان كاسيميرو على الإطلاق، بل سيعتمد عليه في محاولة إيصال الوسط بالهجوم كما يفعل مودريتش وكروس لسنوات.

وأشار أليماني أن كامافينجا يفتقر للعمل الجاد أو المشاركة الدفاعية، وأن دوره في الوقت الحالي يجعله لاعباً أمام الوسط ولا يمكنه أن يصبح محوراً كاملاً، ولكن بعض الرسومات البيانية من BeSoccer Pro تؤكد أن اللاعب يتمتع بقدرة على الفوز بالمعارك الثنائية وقوة كبيرة في القيام بأي نوع من التمريرات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة