خافيير تيباس – الدوري الإسباني

سبورت 360 – كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، سبب رفض ريال مدريد وبرشلونة اتفاقية الرابطة مع صندوق الاستثمار الدولي “CVC” الذي كان من المفترض أن ينعش خزينة أندية إسبانيا بالملايين في الفترة المقبلة.

ووافقت أندية الليجا “الدرجة الأولى”، وفرق الدرجة الثانية في إسبانيا على الاتفاقية باستثناء 4 فرق فقط صوتت ضدها وهي” ريال مدريد، برشلونة، أتلتيك بلباو وريال أوفيدو من الدرجة الثانية.

تيباس يفتح النار على ريال مدريد وبرشلونة بعد تدشين اتفاقية CVC رسمياً

وستطبق اتفاقية الليجا مع CVC رسمياً على كل الفرق باستثناء البارسا والريال وبلباو على مستوى الدرجة الأولى بعدما رفض الثلاثي بنودها.

وأوضح تيباس في تصريحات صحفية أن الريال والبارسا رفعوا راية الرفض في وجه الاتفاقية مفيداً بأن الأمر له علاقة بدوري السوبر ليج الذي كان الثنائي يريد تأسيسه في الآونة الأخيرة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأشار تيباس إلى أن ريال مدريد منخرط في اتفاقيات أخرى منذ سنوات عديدة، ورغم ذلك واصلت رابطة الليجا تطورها ونموها مفيداً بأن وجود الريال بالتحديد لا يعتبر ضرورة لنمو الرابطة ومؤكداً في الوقت ذاته أن الليجا تدير حقوق الريال والبارسا.

واتهم رئيس رابطة الليجا الريال والبارسا بعدم الرغبة في تقوية الدوريات المحلية مفيداً بأن الثنائي يرغب فقط في إنعاش الخزينة المالية بشكل منفرد من مكاسب السوبر ليج.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة