زين الدين زيدان - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – خرج الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان عن طبعه الهادئ في التصريحات، وأطلق بياناً رسمياً نارياً يبرر فيه الأسباب التي دفعته للرحيل عن ريال مدريد، متهماً إدارة النادي بأنها لا تخطط لدعم الفريق في سوق الانتقالات.

وقال زيدان في رسالته الصادمة والغير معتادة “رحلت عن ريال مدريد ليس لأنني قفزت من القارب أو تعبت من التدريب، في عام 2018 رحلت لأنني شعرت أن الفريق بحاجة لخطاب جديد حتى يبقى في القمة، لكن اليوم المسألة مختلفة، أرحل لأن النادي لم يمنحني الثقة التي كنت أطلبها، النادي لم يدعمني لبناء المشروع، لا على المدى الطويل ولا على المدى القصير”.

زيدان قرر وضع حداً لكل الشائعات التي تدور حول رحيله، ولكل التهم التي وجهت له على مدار الموسم المنتهي، وهو سلوك غير معتاد من الأيقونة الفرنسية الذي اعتاد على مواجهة جميع التحديات بهدوء وديبلوماسية.

ومما لا شك فيه، أن رسالة زيزو سيكون لها آثار مترتبة على مستقبل ريال مدريد وخياراته القادمة، ونخص بالذكر هنا فكرة التعاقد مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي الذي رحل عن إنتر ميلان بشكل رسمي قبل بضعة أيام.

زيدان يجعل من اهتمام ريال مدريد بضم كونتي غريباً

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الأمر الغريب حقاً، جميع المصادر أصبحت تقرّب أنتونيو كونتي من تدريب ريال مدريد، في الوقت الذي رحل فيه المدرب الإيطالي لنفس السبب الذي رحل من أجله زين الدين زيدان، وهو عدم رغبة إدارة الناديين في دعم الفريق بسوق الانتقالات، والاستمرار في بناء المشروع، وهذا يعود للأزمة المالية الناتجة عن فيروس كورونا من جهة، وللظروف الخاصة بكل نادي من جهة أخرى.

والسؤال الآن، لماذا سيوافق كونتي على تدريب ريال مدريد وهو يعلم أنه سيواجه نفس المعضلة التي رحل بسببها عن النيراتزوري؟ والسؤال الأكثر أهمية، لماذا سيقوم النادي الملكي نفسه بالتوقيع مع مدرب متطلب جداً وله العديد من التجارب بالتمرد، في الوقت الذي لا يخطط فيه للإنفاق خلال السنوات القليلة المقبلة؟

بعد إلقاء نظرة سريعة على وضع ريال مدريد والاستراتيجية التي تتبعها إدارة النادي، لا يمكن تفهم الاهتمام بالتوقيع مع كونتي إن كان حقيقاً، والشيء المنطقي الوحيد هو أن يتم البحث عن مدرب قادر على العمل تحت الظروف الصعبة ويملك القدرة أيضاً على استغلال الموارد المحدودة المتاحة لديه، وكونتي ليس هذا الرجل أبداً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة