برشلونة ضد ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إنه لن يدافع عن ريال مدريد وبرشلونة في حال استبعادهما من بطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن جميع الفرق التي لا تزال منخرطة في دوري السوبر الأوروبي يمكن الاستغناء عنها.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه فتح ملفاً تأديبياً في حق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وهددها بالاستبعاد من دوري الأبطال لثلاثة مواسم، لأنها لا تزال منخرطة في دوري السوبر الأوروبي، ولم تنسحب كما فعلت الأندية الـ9 الأخرى.

تيباس: يمكن الاستغناء عن ريال مدريد وبرشلونة

وقال خافيير تيباس في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع المنصة الاستشارية للأندية الذي عقد في مدريد: “دوري السوبرليج على الاقل كما هو موضح لم يمت بعد، ما حدث كان انقلاباً على كرة القدم الأوروبية ونحن بدورنا ندعم ما يقرره اليويفا، يتم الحكم بناء على الأحداث وليس بصفة قومية”.

وأضاف: “تحقيقهم لعديد من الألقاب لا يعني أنهم أذكياء، نحن لن نقوم بتدمير السيد بيريز ولا السيد لابورتا ولا السيد أنيلي، سفينتهم غرقت لكنهم لا يزالون يعطون الدروس في كيفية تطوير كرة القدم”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأردف: “سيد أنيلي، السيد بيريز، السيد لابورتا، كرة القدم ليست في حالة خراب، وتغيير الأشكال لا يؤدي إلى تحديث كرة القدم، هذا يدمر كرة القدم، الشكل الحالي لدوري السوبر مات ولكن الدوري الممتاز هو مفهوم وأيديولوجية موجودة منذ 20 عاماً ولا تزال حية”.

واختتم بالقول: “اليويفا مستعد للبقاء على قيد الحياة بدون ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وفي حال تمت معاقبة تلك الأندية فنحن لن ندافع عنها، يجب أن تتحمل مسؤولية أفعالها”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة