الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سبورت 360 – هدد ألكسندر تشيفرين مساء الأربعاء بفرض عقوبات على ريال مدريد على الفور، وربما أشار البعض إلى إمكانية إقصاء الريال من نصف نهائي دوري الأبطال والذي من المفترض أن يواجه به تشيلسي.

سيتم النقاش حول العقوبة التي أشار لها تشيفرين في اجتماع اللجنة التنفيذية يوم الجمعة والمقرر عقده من أجل تحديد الأماكن التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية وكذلك تحليل ما حدث هذا الأسبوع من طرح فكرة دوري السوبر الأوروبي.

لكن الخبراء القانونيين أوضحوا لصحيفة ماركا أن اللجنة المذكورة لا تملك أي سلطة لمعاقبة ريال مدريد أو أي نادٍ، وأن اللجنة المنوطة بذلك فقط هي اللجنة التأديبية.

تشيفرين لا يملك الحق في معاقبة ريال مدريد

وتعتبر اللجنة التأديبية منفردة عن اللجنة التنفيذية ولا تستجيب لقراراتها، ولا يوجد أي أساس قانوني لاتخاذ إجراء محتمل وإذا لزم الأمر فإن محكمة التحكيم الرياضي سوف تلغي القرار على وجه السرعة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وحسب تصريحات الخبراء في القانون الرياضي لماركا فإن ريال مدريد لم ينتهك أي مادة من لوائح المنافسة فلا توجد مادة تقضي بمعاقبة نادٍ حاول إنشاء أو تقديم بطولة جديدة.

وهذا يعني أن ريال مدريد لن يكون معرضاً لأي عقوبات محتملة، وحتى الوثائق التي قد يتم تقديمها حول قضية السوبرليج فهي لا يمكن أن تكون دافعاً للعقوبة خاصة أنه لا توجد منافسة ولا لوائح منظمة لها عبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الاتحاد الدولي “فيفا” لأنه لم يتم الاعتراف بها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة