ملاحظات بعد فوز ريال مدريد على آيبار .. اختبار يؤكد نضج عناصر المرينجي تكتيكياً

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أسينسيو و إيسكو - ريال مدريد - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – تخطى ريال مدريد اختبار فريق آيبار دون مشاكل وذلك بعد العودة للمنافسات في الدوري الإسباني من جديد بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

    غاب سيرجيو راموس عن تشكيلة ريال مدريد بسبب الإصابة، ولذذلك أرد زيدان أن يبدأ الفريق في التأقلم على غيابه خصوصاً في المواجهات القادمة الصعبة ضد برشلونة وليفربول.

    نجح الريال في استغلال الفرص المتاحة له وصناعة العديد من الجُمل والمخططات الجيدة على أرض الملعب اليوم، ولم يتم تهديد مرماه بشكلٍ واضح.

    استخدام ذكي لنقاط قوة الريال

    بنزيما - ريال مدريد - الدوري الإسباني

    بنزيما – ريال مدريد – الدوري الإسباني

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    عمل زيدان اليوم بتشكيلة الثلاثة مدافعين على استخدام فاسكيز ومارسيلو على الأطراف، وإفساح المجال لماركو أسينسيو خلف بنزيما.

    لذلك تمت إراحة فينيسيوس جونيور وذلك في تواصل لعمل زيدان المميز والذكي في التنويع من مصادر خطورته واستخدام جميع العناصر بالشكل الأمثل.

    في وجود أسينسيو خلف وبالقرب من بنزيما، مع تواجد أيسكو كلاعب وسط متقدم من الجهة اليسرى نجح الريال في امتصاص حماس آيبار عندما كانت لدى الضيوف الكرة وتهديدهم بسرعة عند التحول الهجومي، عبر استخدام الكرات المباشرة من كاسيميرو أو الأطراف لصناعة الفرص.

    دور متكامل لماركو أسينسيو وتغييرات حاسمة

    ريال مدريد - الدوري الإسباني

    ريال مدريد – الدوري الإسباني

    في وجود المساحة لأسينسيو سواءاً في العمق أو على الأطراف وجد الجناح الإسباني أكثر من فرصة لتهديد مرمى آيبار، فسجل هدفاً وتم إلغاء هدف آخر له.

    قدرة أسينسيو على التناوب ما بين وجوده كجناح تقليدي او الدخول كمهاجم إلى جانب بنزيما كان أمراً رائعاً وتوظيف مثالي من زيدان يمكن تكراره في بعض المباريات.

    لكن لا غنى عن وجود فينيسيوس جونيور والذي يعتبر أفضل لاعبي الريال على مستوى الفورمة حالياً في الجانب الهجومي إلى جانب بنزيما، والذي دخل في الشوط الثاني في مكان مارسيلو وصنع الفارق بغزوة جديدة أظهر فيها مهاراته وسرعته في التصرف عند صناعة الأهداف أو بمعنى أوضح اللمسة قبل الأخيرة، وإن كان ناقصاً في مسألة الحسم واللمسة الأخيرة فإنه يتطور بشكلٍ كبير على المستوى الجماعي.

    تواجد كاسيميرو إلى جانب مودريتش في طريقة الـ3\4\2\1 كان محسوباً لأن فاسكيز وميندي كانا يقومان بكثافة عددية مهمة إلى جانب إيسكو عند فقدان الكرة.

    أدخل زيدان بعد ذلك رودريجو في مكان أسينسيو ثم فينيسيوس جونيور في مكان مارسيلو، ورغم أن رودريجو لم يكن له أي بصمة لكن وجوده إلى جانب فينيسيوس بسرعاتهم على الأطراف جعل بنزيما مرتاحاً أكثر فسجل الهدف الثاني عبر صناعة مميزة من فينيسيوس.

    دفاع ريال مدريد آمن حتى بدون راموس

    من النقاط الأكثر أهمية في تلك المباراة أن ريال مدريد لم يستقبل هدفاً، ولم يتم تهديد مرمى كورتوا في كثير من اللقطات رغم غياب راموس.

    في العادة يكون الريال في ورطة عند غياب راموس على مستوى القيادة، وحتى اليوم غاب كذلك فاران ولكن الثلاثي ميليتاو وناتشو بالإضافة إلى ميندي في دور مدافع ثالث كانوا مميزين وقليلي الأخطاء.

    لكن يرجع سر تميز الخطة اليوم في وجود معاونة من فاسكيز ومارسيلو على الأطراف، مما قلل من فرص قيام آيبار بالضغط لإيقاع لاعبي المرينجي في الأخطاء عند بداية الهجمة، لقد احترم زيدان خصمه اليوم وكان الفريق منظماً حتى عندما لا تكون الكرة لديه.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة