مبابي - باريس سان جيرمان - الدوري الفرنسي

سبورت 360 – يشهد سوق الانتقالات في كرة القدم العديد من الجوانب الهامة، فلا يتعلق الأمر فقط بسعر اللاعبين وإمكانية بيعهم أو قيمة كل لاعب، لكن في بعض الأحيان تحدث أزمات الأندية من الداخل.

فكل نادٍ قد يمر بمشكلة عويصة تتمثل في عدم قدرته على تمديد عقد بعض نجومه الكبار، فقد تتأجل عملية التجديد بسبب عدم اقتناع اللاعبين أو ربما لأسباب مادية.

وفي الفترة الأخيرة زاد عدد النجوم الذين لم يحسموا قرارهم بعد بخصوص مستقبلهم، أو لم تنتهي مفاوضاتهم مع انديتهم بخصوص تمديد إقامتهم بالنادي، مما يُمثل جانباً مهماً من سوق الانتقالات في أوروبا حيث يتسبب ذلك في تغيير سياسات بعض الأندية.

سيرجيو راموس – ريال مدريد

راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني

راموس – ريال مدريد – الدوري الإسباني

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تعتبر حالة قائد المرينجي والنجم الإسباني راموس مع ريال مدريد هي الحالة الأوضح على تعقد المفاوضات، فرغم قيمة راموس التاريخية وأهميته داخل الفريق إلا أن الاختلاف في المقابل المادي يُعطل عملية تمديده إلى الآن.

بالإضافة إلى أن اللاعب التاريخي للنادي الملكي ربما يكون قد وصل للمرحلة الأخيرة من مسيرته حيث يبلغ عمره حالياً 35 عاماً وقد يفكر المرينجي في التعويل على أسماء جديدة بالمستقبل.

بول بوجبا – مانشستر يونايتد

مرت مسيرة بوجبا مع اليونايتد بتحولات غريبة، فبعد أن كان من أقوى المرشحين للرحيل بسبب عدم تحقيق النادي لنتائج مميزة أو بسبب عدم انسجامه، فقد تغير الأمر تدريجياً في الشهور الاخيرة.

بات النجم الفرنسي الكبير لاعباً مهماً في تشكيلة سولشاير وينجح في مد يد العون لزملائه كلما شارك، لكن ربما تكون مسألة انتقاله إلى نادٍ آخر هي الأقل للتحقق حتى الآن.

ليونيل ميسي – برشلونة

ميسي - برشلونة - الدوري الإسباني

ميسي – برشلونة – الدوري الإسباني

تمت كتابة الكثير من التقارير والأخبار عن قضية تجديد ميسي لعقده مع برشلونة أو لا، وذلك منذ الصيف الماضي الذي طالب به أسطورة البارسا بالرحيل وفقاً للشرط الجزائي بعقده.

لم يتم تمكين ميسي من تفعيل هذا الشرط من قبل مجلس إدارة برشلونة السابق، ولكن الآن بعد مرور وقت طويل من هذه الأزمة تحسنت حالة ميسي داخل النادي الكاتالوني حيث أصبح أكثر سعادة مع تحسن نتائج الفريق مع المدرب كومان أو بقدوم مجلس الإدارة الجديد بقيادة لابورتا، ولكن مازال على لابورتا بذل مجهودات مضاعفة لإقناع ميسي بالبقاء.

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان

يتابع الجميع تطورات مستقبل مبابي مع فريق باريس سان جيرمان، حيث أن الولد الذهبي للكرة الفرنسية مطلوب بقوة في ريال مدريد وهو النادي الذي أعرب كثيراً عن تشجيعه له.

لم يحقق مبابي حتى الآن بطولة دوري الأبطال مع باريس، ورغم ذلك لم يؤكد النجم الفرنسي الدولي أو يُعلن رغبته في الاستمرار وهو مازال يترك كل الاحتمالات واردة ومفتوحة إلى الآن.

دافيد ألابا – بايرن ميونيخ

دافيد ألابا - بايرن ميونيخ - الدوري الألماني

دافيد ألابا – بايرن ميونيخ – الدوري الألماني

اقترب رحيل النجم النمساوي دافيد ألابا من نادي بايرن ميونيخ بعد سنوات رائعة للاعب المتعدد الأدوار والمراكز، والذي تتابعه الكثير من الأندية.

يُقال أن ريال مدريد في صدارة الأندية الساعية للتوقيع معه لكن لم يتم الإعلان عن وجهته القادمة، لكن الأكيد أن البايرن فشل في محاولة إقناعه بالبقاء سواءاً لأمور مادية أو ربما لأسباب تتعلق باللاعب نفسه الذي يريد تحدياً جديداً.

جيانلويجي دوناروما – ميلان

عاد الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما ليُشكل أزمة لإدارة نادي ميلان، وذلك بسبب عدم الاتفاق على تمديد عقده حتى الآن.

يواصل رايولا التأجيل في البت بالقرار الخاص بمستقبل موكله، وهو ما يضع النادي الأحمر والأسود في مأزق امام جماهيره، ويجعله يضع عدة بدائل مستقبلية في حالة رحيل الحارس الإيطالي الواعد.

باولو ديبالا – يوفنتوس

ديبالا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

ديبالا – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

رغم أن النجم الأرجنتيني كان من أبرز اللاعبين في يوفنتوس على مدى السنوات الأخيرة، لكن عملية تمديد عقد ديبالا أخذ وقتاً طويلاًمن باراتيتشي مدير البيانكونيري.

وتسبب ابتعاد باولو ديبالا عن الملاعب مُعظم فترات هذا الموسم بسبب الإصابة في وضع احتمالية عدم تجديد عقده، وربما يحاول النادي الاستفادة من قيمته في السوق وبيعه هذا الصيف.

ممفيس ديباي – ليون

استعاد ديباي قوته ونجوميته مع فريق أولمبيك ليون، ولكن المهاجم الهولندي صاحب الـ 27 عاماً قد يُغير وجهته رغم محاولة إدارة النادي الفرنسي الإبقاء عليه.

سيكون سبب رحيل ديباي واضحاً وهو الطموح الشخصي، وخصوصاً وأن رونالد كومان مدرب برشلونة يُصر على تعزيز خط هجوم الفريق الكاتالوني به.

جورجيو فينالدوم – ليفربول

فينالدوم - ليفربول - الدوري الإنجليزي

فينالدوم – ليفربول – الدوري الإنجليزي

تناقصت فرص استمرار فينالدوم في ليفربول بشكلٍ متزايد، وذلك بسبب الاختلاف على الراتب الذي يريد لاعب الوسط الهولندي الحصول عليه، وربما أصبح مقدراً أن يُفارق النادي الأحمر.

يملك فينالدوم أكثر من عرض ونادٍ مهتم بالحصول على خدماته لكن برشلونة يأتي في الصدارة وخصوصاً بسبب إصرار كومان على ضمه لكتيبته.

هاكان تشالانوجلو – ميلان

يُقدم صانع الألعاب التركي واحدة من أفضل مواسمه في مسيرته الكروية مع فريق ميلان، حيث أن تشالانوجلو أصبح لاعباً حاسماً في كل مباراة يشارك بها مع كتيبة المدرب ستيفانو بيولي.

لكن هذا حدث فقط ولسوء الحظ في العام الأخير في عقد تشالانوجلو مع ميلان، لذلك فإن إدارة الروسونيري وجدت نفسها تُقدم العديد من العروض لمحاولة إقناع اللاعب ووكيله مادياً، لكنها لم تنجح في مساعيها حتى الآن.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة