رونالدو - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – كشف المدرب البرازيلي فانديرلي لوكسمبورجو عن بعض الأسرار الخاصة بفترة تدريبه لفريق ريال مدريد في موسم 2004\2005، حيث عاش المدرب الخبير بعض العقبات الصعبة.

بدأ لوكسمبورجو بشكلٍ ممتاز مع المرينجي في فترة تواجد نجوم فريق المجرة “الجلاكتيكوس” في العاصمة الإسبانية، ولكن بسبب بعض الإصابات وتراجع النتائج لم يستمر طويلاً.

خسر لوكسمبورجو مباراة الكلاسيكو امام برشلونة بنتيجة 0\3 ثم تمت إقالته في 5 ديسمبر 2005 وتم استدباله بالمدرب خوان راموس لوبيز كارو.

الظاهرة رونالدو تسبب برحيل لوكسمبورجو

اعترف بعض اللاعبين بأن لوكسمبورجو كانت لديه بضعة مشاكل في غرف الملابس، أراد المدرب البرازيلي القيام بثورة في مدريد من حيث الانضباط ومنع اللاعبين من تناول بعض المشروبات، وعن ذلك قال روبيرتو كارلوس: “قلنا لها ان الناس هنا لديهم عادات مختلفة وربما تواجهك مشاكل بسبب ذلك ولكنه كان مصراً على قوانينه”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفسر لوكسمبورجو نفسه سبب رحيله السريع عن النادي الملكي : “أثناء مباراتنا ضد خيتافي كنا متقدمين بهدف نظيف، ثم تم طرد بيكهام ولذلك قمت بإخراج رونالدو في الدقيقة 87 لللحفاظ على توازننا الدفاعي، الجمهور لم يُعجب بهذا التغيير لأن رونالدو كان معشوق جماهير البرنابيو”.

واصل: “بعد المباراة اتصل فلورنتينيو بيريز رئيس النادي بي، وسألني عن سبب إخراجي لرونالدو، شرحت له أنه كان اختيار فني اضطراري لكن بيريز لم يوافق على ذلك وقال لي: ليس هذا هو الحال هنا..يجب أن نُقدم عرضاً، المشجعون يريدون عرضاً فنياً.. ومع مرور السنين أدركت ربما لولا هذا الخلاف غير الضروري والمبالغ به ربما كنت سأبقى في ريال مدريد طويلاً”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة