مانويل نوير - بايرن ميونخ - الدوري الألماني

سبورت 360 – بين القائمين وتحت العارضة وقفوا كالحائط المنيع أمام مهاجمين لا يشق لهم غبارًا، حراس مرمى بدرجة أساطير، حملوا آمال فرقهم ولم يخيبوها، فكانوا قادة حتى وإن لم يرتدي بعضهم الشارة في الملعب، ليدخلوا عن جدارة قائمة أفضل 10 الحراس في العقد الأخير، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل 10 حراس في العقد الأخير

1- مانويل نوير

الحارس الألماني الفذ بدأ مسيرته في صفوف شالكه قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ في عام 2011، حيث قاده للفوز بالدوري الألماني 8 مرات، كما توج بدوري أبطال أوروبا مرتين، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى. وعلى المستوى الدولي، لامس نوير المجد بقيادته المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم 2014.

2- جيانلويجي بوفون

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الأخطبوط الإيطالي قضى العقد الأخير في صفوف يوفنتوس باستثناء عام لعبه في باريس سان جيرمان. وحقق بوفون لقب الدوري الإيطالي 10 مرات بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية الأخرى، كما فاز بالدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي مع باريس سان جيرمان. كذلك، قاد المنتخب الإيطالي لمعانقة كأس العالم 2006.

3- تيبو كورتوا

 خاض الحارس البلجيكي عدة تجارب خلال العقد الأخير إذ ارتدى قمصان جينك وتشيلسي وأتلتيكو مدريد، قبل أن ينتهي به المطاف في ريال مدريد. وخلال تلك التجارب، تألق كورتوا وساهم في فوز أنديته بالدوري البلجيكي والإسباني والإنجليزي، كما شارك في حصول منتخب بلجيكا على برونزية مونديال 2018.

4- هوجو لوريس

لفت الحارس الفرنسي الأنظار في ليون بعد انتقاله إليه من نيس في 2008، لينتقل في 2012 إلى توتنهام الإنجليزي. ورغم عدم تحقيقه لإنجازات كبيرة مع السبيرز، إلا أنه كان حاسمًا في تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم 2018.

5- كيلور نافاس

الحارس الكوستاريكي كان أحد الأوراق الحاسمة لريال مدريد في إنجاز ثلاثية دوري الأبطال المتتالية، كما توج مع الميرينجي بالدوري الإسباني والعديد من البطولات الأخرى، قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان في 2019 ليحقق جميع البطولات المحلية مع الفريق الفرنسي.

6- يان أوبلاك

الحارس السلوفيني انضم إلى أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا في 2014. ونجح أوبلاك في التتويج بـ 3 بطولات مع أتلتيكو مدريد هي السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، بالإضافة إلى الدوري الأوروبي، كما توج فرديًا بجائزة أفضل حارس في الدوري الإسباني 4 مرات متتالية.

7- بيتر تشيك

الحارس التشيكي السابق أعلن اعتزاله في 2019 بعد مسيرة حافلة مع تشيلسي امتدت حوالي 11 عامًا حقق خلالهم لقب الدوري البريميرليج في 4 مناسبات ودوري أبطال أوروبا في 2012 بالإضافة إلى العديد من الإنجازات والألقاب الأخرى.  تشيك خاض آخر مواسمه في صفوف أرسنال ونجح كذلك في الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

8- مارك أندري تير شتيجن

يقال صعب التسجيل عليه في البلايستيشن، ولا تختلف الحقيقة عن اللعبة، تألق تير شتيجن قاد فريقه برشلونة للتتويج بـ 12 بطولة أبرزهم الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، كما حقق لقب كأس القارات 2017 مع منتخب ألمانيا.

9- دافيد دي خيا

حارس مانشستر يونايتد الحالي تألق بقميص أتلتيكو مدريد قبل انضمامه للشياطين الحمر في 2011 وتوج معه بالدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي. ومع يونايتد، حقق لقب البريميرليج كما فاز مجددًا بالدوري الأوروبي، وفرديًا حقق القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017-2018.

10- إيكر كاسياس

أسطورة نادي ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني السابق يعتبر أحد أعظم الحراس في تاريخ كرة القدم، وخلال العقد الأخير نجح في قيادة الميرينجي للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل كما حقق لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى الدوري البرتغالي مع بورتو. كذلك، استطاع قيادة منتخب إسبانيا لتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية في 2012، للمرة الثانية على التوالي بعد 2008، وعقب التتويج بكأس العالم 2010.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة