فلورنتينيو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – في مثل هذا اليوم وتحديداً في 11 ديسمبر من عام 2001 قدم السويسري جوزيف بلاتر جائزة خاصة وخالدة لنادي ريال مدريد بعد تتويجه بلقب أفضل نادٍ في القرن العشرين.

لم يتمكن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من تسمي أفضل فريق في القرن إلا مرة واحدة، وكان ذلك قبل 20 عاماً، حيث قدم بلاتر الجائزة لفلورنتينيو بيريز رئيس النادي وبحضور أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو.

كان ذلك بمثابة اعتراف من الفيفا على أن الريال هو الفريق الأفضل على الإطلاق، ونافسه على الجائزة آنذاك كلاً من ناديي بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.

دوري الأبطال تخصص ريال مدريد

حيث الريال على 42,2% من الأصوات وتلاه مانشستر يونايتد والذي حصل على 9,6% من الأصوات ثم بايرن ميونيخ بـ 9,1% وبرشلونة رابعاً بنسبة 5,6%>

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ثم جاء سانتوس البرازيلي وأياكس أمستردام في المركزين الخامس والسادس ثم يوفنتوس الإيطالي وبينارول الأوروجوياني وريفير بلايت، فلامينجو ثم ميلان وأخيراً ليفربول الذي حصل على 1% فقط من الأصوات آنذاك.

ترسخ الفارق الهائل للنادي الإسباني الملكي بسبب الكؤوس الأوروبية الخمسة المتتالية التي فاز بها ما بين عامي 1956 و1960 في النسخ الخمسة الأولى من دوري الأبطال وذلك قبل أن يضيف لها 3 ألقاب أخرى في 1966 و1998 و2000 وأضيف إليها البطولات الأخرى وهي: 2 كأس إنتركونتيننتال، 2 كأس اتحاد أوروبي، 27 بطولة دوري، 17 مرة بطل كأس الملك الإسباني بالإضافة إلى 5 مرات كبطل للسوبر الإسباني ليصبح مجموع ألقابه عند نهاية القرن الماضي 62 لقباً رسمياً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة