فالنسيا ضد ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – وضع الأداء المهتز الذي قدمه لاعبو خط الدفاع ضد فالنسيا، فريق ريال مدريد في موقف صعب، خسر من خلاله فرصة الصعود للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وارتكب مدافعو ريال مدريد 4 هفوات، تسبب جميعها في دخول مرمى تيبو كورتوا 4 أهداف، في وقت كان فيه الفريق الملكي قادراً على حسم المباراة بسهولة.

لكن الهدف الثالث على وجه التحديد، والذي جاء في مطلع الشوط الثاني، قتل روح ريال مدريد المعنوية، ليدفع زين الدين زيدان ثمناً غالياً ويهدي فريق الخفافيش 3 نقاط ثمينة.

وإليكم أبرز الملاحظات الفنية من مباراة ريال مدريد اليوم:

ما حدث في هذه المباراة هو سيناريو غريب ولا يحصل إلا مرة كل فترة طويلة من الزمن، لكن ريال مدريد مرهق ذهنياً بالمقام الأول لأن الأخطاء البدائية جاءت بطريقة غريبة حتى على أخطاء المدافعين المعتادة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أبرز نقطة ألوم عليها زين الدين زيدان اليوم، هي الإصرار على 3/3/4 بغياب كاسيميرو وبدون كروس، فقد كان من الممكن الاعتماد على 1/3/2/4 بشكل طبيعي بوجود لوكا مودريتش بجانب فالفيردي وأوديجارد خلف كريم بنزيما.

ريال مدريد عموماً قدم أول 30 دقيقة محترمة، لكن المشكلة الأكبر هي الفراغ بين خط الوسط والدفاع، حيث كان كارلوس سولير دائماً ما يستلم فيها الكرة ويقوم بتوزيعها وهي مشكلة ظهرت بسبب غياب كاسيميرو.

GettyImages-1284617627 (1)

وبالإضافة إلى أخطائهم التي لا تُغتفر، عانى لاعبو خط الدفاع من عدم التفاهم، ولم يقدم خط الوسط أي مساندة تذكر للدفاع عند تعرض الفريق المدريدي للضغط العالي، وهو ما تسبب في حالة الإرباك التي سادت الخط الخلفي.

وحده مودريتش كان يتحرك في أرجاء الملعب من وسط ريال مدريد، في وقت أضر فيه بطء إيسكو، بالقوة الهجومية لريال مدريد، وهو الأمر الذي ساهم في عزلة الثلاثي الهجومي.

لكن ذلك لا يُعتبر مبرراً لظهور فينيسيوس جونيور بصورة سيئة خلال اللقاء، فكان بمثابة الحاضر الغائب، كما يتحمل زيدان مسؤولية عدم تبديله في مطلع الشوط الثاني.

فالنسيا في الشوط الثاني، كان متماسكاً وصعب الاختراق وسط حالة من عدم الاتزان للمرينجي في مسألة الضغط بالثلث الثاني من الملعب، ولذلك وجد أصحاب الأرض أكثر من مهرب للكرة عن طريق كانج إن لي الذي بصم على مستويات جيدة في هذا اللقاء.

سيرجيو راموس تحول اليوم إلى لاعب كرة اليد، فمنح فالنسيا ركلة جزاء مجانية زادت الطين بلة، وأعتقد بأن المدافع الإسباني حاول مسك يونس موسى بيده، فإذا بالكرة تكون في المكان الذي ذهبت إليه يده.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة