بارتوميو يوضح موقفه من ميسي.. ويؤكد: لم أفكر في الاستقالة أبدًا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • جوسيب ماريا بارتوميو - برشلونة - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، الإسباني عدم تفكيره مطلقًا في الاستقالة في أعقاب الاستفتاء المنتظر لسحب الثقة منه ومجلسه، كما كشف عن موقفه من قائد فريقه ليونيل ميسي.

    وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى احتمالية تقدم بارتوميو باستقالته في أعقاب التصديق على الأصوات اللازمة لتحريك اقتراح حجب الثقة عن مجلس إدارته، إلا أنه رد على تلك التقارير في حوار مع الصحفيين، مساء الاثنين، نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلًا: “الاستقالة لم تخطر على بالي نهائيًا، المشروع مثير جدًا للاهتمام باللاعبين الصغار وأصحاب الخبرة، مثل ليونيل ميسي، وأعتقد بوجوده سنفوز بلقب هذا الموسم”.

    بارتوميو عن ليونيل ميسي: من الجيد أن تغضب

    وأضاف: “أنا أتفهم آراء الجميع، إذ أن التعاطف مهم، وفي حالة ليو، من الجيد أن تغضب، لأنه ليس من الجيد أن تتقبل الهزائم وجميعنا غضبنا، ولكن كان هناك موعد أخير له لإعلان رغبته في الرحيل من عدمه، وهو لم يفعل، وهو لا يزال هنا، جميعنا نريده أن يعتزل في برشلونة”.

    وكان ميسي قد طلب الرحيل عن النادي خلال الصيف الماضي، إلا أن طلبه لاقى رفضًا من بارتوميو الذي أصر على دفع اللاعب الشرط الجزائي الضخم في عقده البالغ 700 مليون يورو، ليضطر الأرجنتيني للبقاء حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وتابع رئيس برشلونة متحدثًا عن ميسي: “أولويتنا كانت أن يبقى ميسي في المشروع الجديد، وأنا قررت ألا أخوض مناقشة جدلية، أنا اتهمت بدفعه للرحيل من أجل موازنة الحسابات، حسنًا لا، نحن لن ندعم منافس مباشر، لقد اتخذنا قرارًا متقبلين تبعاته”.

    رئيس برشلونة يعلق على ركلة جزاء ريال مدريد في الكلاسيكو

    وانتقل بارتوميو للحديث عن ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي حصل عليها ريال مدريد في الكلاسيكو الأخير، والتي أبدى المدير الفني للبلوجرانا رونالد كومان اعتراضه عليها وغضبه من قرار الحكم.

    وعلق رئيس النادي قائلًا: “مجلس الإدارة  يكرر دعمه لتقنية الفار كأداة تكنولوجية، لكنه يدرك أنه لم يتم تطبيقها على المستويات الأساسية للأخلاق والمساواة، أندية أخرى تحدثت أيضًا عن هذا الأمر، ونحن نطلب من الاتحاد الإسباني النظر المباشر فيه، فقط الآن بينما كنت في طريق للمؤتمر الصحفي علمت بوجود تسجيل صوتي لحامل الراية يتحدث مع حكم مباراة برشلونة وريال مدريد، نحن سنقوم بتحليله وقد طلبنا من قبل تأكيدًا لمعايير الفار منذ بعض الوقت، ونحن نطلب بنظرة مجتمعة من الأندية المحترفة، وكما يقول كومان، لا يمكن أن تطبق بشكل ما في بعض المباريات وبشكل آخر في أخرى، ركلة الجزاء والتي رآها البعض صحيحة وآخرون خاطئة، غيرت مجرى المباراة”.

    بارتوميو يوضح إجراءات عملية التصويت على سحب الثقة من مجلسه

    وطلب برشلونة من الحكومة الكتالونية بمنحه مهلة 15 يومًا لتنظيم استفتاء سحب الثقة، والذي من المقرر أن يتم عقده في الأول والثاني من نوفمبر القادم، فيما يؤمن بارتوميو بأن عدم منحه الوقت الكافي، سيجعل النادي يواجه صعوبات في تنظيم العملية بشكل صحيح.

    وأوضح رئيس النادي الكتالوني: “إذا أقيم استفتاء سحب الثقة في 1و2 نوفمبر، بمن المستحيل أن نفعلها بطريقة لا مركزية، ليس لدينا أيامًا لنضمن لوجيستيات التصويت في كتالونيا وبقية الإقليم”.

    واختتم: “نحن لسنا مستهترين، نرغب في تحضير أيام التصويت في الموعد، وغدًا الثلاثاء سيكون هناك اجتماعًا آخر للموافقة على بروتوكول التصويب اللامركزي، الحكومة الكتالونية كانت تعلم بأمر الـ 15 يومًا منذ البداية”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة