برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – استهل برشلونة مشواره في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بانتصار عريض برباعية نظيفة على فياريال، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في المركز العاشر، وله مباراتين مؤجلتين، بينما توقف رصيد فياريال عند 4 نقاط في المركز السابع.

وإليكم تحليل مباراة برشلونة وفياريال:

قدم برشلونة مستويات جيدة بل رائعة في الشوط الأول تحديداً، ولكنه لم يواصل بنفس النسق في الشوط الثاني، والأمر مفهوم بالنسبة لي، فالفريق لا يريد إنهاك نفسه وهو الذي سجل 4 أهداف في 45 دقيقة.

وقدم بيكيه ولونجليه أداءً مميزاً في رقابة مهاجمي فياريال، بينما كان الثلاثي بوسكيتس ودي يونج وفيليب كوتينيو شعلة نشاط في تضييق المساحات ودعم ظهيري الجنب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أما عمق هجوم البارسا، فقد كان نشيطاً في الشوط الأول بفضل تحركات كوتينيو ومحاولات ليونيل ميسي، بينما كان أنسو فاتي يتوغل في دفاعات الغواصات كما يحلو له، بدعم من جوردي ألبا.

إذا استمر كومان في وضع جريزمان في غير مركزه الصحيح كما فعل اليوم، فالأفضل الزج بالبرتغالي الشاب ترينكاو، فلا أعتقد أنه سيكون سيئاً مثل الدولي الفرنسي، ولو كان، فالبارسا لن يخسر أي شيء.

والحقيقة أن جريزمان من المهاجمين الذين يتألقون خلف مهاجم قوي في التحضير، وهو يأتي من الخلف ليهاجم المساحة، لذلك شاهدنا تألقه في أتلتيكو مدريد مع دييجو كوستا وفي منتخب فرنسا رفقة أولفييه جيرو.

الشوط الأول كان كفيلاً لإظهار شكل مختلف لدي يونج، فقد كان المحرّك الخلفي للفريق في عملية البناء، ثم ينضم إلى يمين الملعب للربط مع أنسو فاتي هجومياً، أو جوردي ألبا دفاعياً.

برشلونة حتى يهدأ من آثار أزماته خارج الملعب “ولو قليلاً”، يحتاج أن يلعب عدة مباريات متتالية بنفس الطريقة التي رأيناها في الشوط الأول اليوم، حتى إذا ما اكتسب الثقة، سيستقر نفسياً.

ولكن الأداء المتخبط صعوداً وهبوطاً سيجعله يعاني نفسياً كما رأينا في الموسم الماضي، ورغم أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على الفريق، لكن البداية إيجابية جداً.

وكخلاصة، فقد تخلى رونالد كومان اليوم عن مثلث الوسط المقلوب واعتمد على محورين في خطة 1/3/2/4، ولكن، هل يحتمل برشلونة وجود 4 لاعبين في الأمام بشكل دائم؟ هل ينجح في المحافظة على قدرته في السيطرة وبناء اللعب دون وجود لاعب وسط ثالث؟ أسئلة سيجيب عنها موسم برشلونة الذي بدأ للتو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة