لويس سواريز - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن أتلتيكو مدريد رفض التعاقد مع ثنائي برشلونة إيفان راكيتيتش ولويس سواريز اللذان لم يحظيان بثقة المدرب الجديد رونالد كومان.

وقرر رونالدو كومان التخلص من 4 لاعبين مهمين في غرفة خلع ملابس برشلونة، وهم صامويل أومتيتي، أرتورو فيدال، بالإضافة طبعاً إلى سواريز وراكيتيتش، وبدأ كل لاعب منهم البحث عن نادٍ جديد ينتقل إليه.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن راكيتيتش وسواريز تم عرضهما على أتلتيكو مدريد، لكن الأخير لم يفكر أبداً بالتعاقد مع أي منهما، وهو ما جعل النجم الكرواتي ينتقل إلى إشبيلية في نهاية المطاف، بينما يتفاوض لويس سواريز مع يوفنتوس في الوقت الحالي.

سببان رئيسيان جعلا أتلتيكو مدريد يتجاهل ثنائي برشلونة

وكان هناك بعض الأسباب المنطقية التي دفعت الروخي بلانكوس لتجاهل سواريز وراكيتيتش رغم أن دييجو سيميوني معجباً باللاعبين، ولعل أبرزها أن كلاهما لا يخدمان المشروع الجديد للنادي بسبب تقدمهما بالسن وتراجع قدراتهما البدنية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أما السبب الثاني والأهم يتلخص في العائق المادي، حيث اضطر أتلتيكو مدريد لتخفيض أجور لاعبيه في ظل الأزمة المالية التي خلقتها جائحة فيروس كورونا، وبالتالي لم يكن بإمكانه توفير راتب سواريز أو راكيتيتش حتى وإن كان التوقيع معهما سيتم بصفقة مجانية.

وأضاف التقرير أن سيميوني لم يتجاهل سواريز وراكيتيتش فقط لهذا السبب، بل كان أمامه فرصة أيضاً للتوقيع مع إيفير بانيجا ورودريجو مورينو لكنه لم يفعل ذلك أيضاً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة