ليونيل ميسي - قائد برشلونة

سبورت 360- أبلغ ليونيل ميسي، قائد برشلونة، ناديه بعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق مُطالباً بتفعيل البند الذي يتيح له في عقده الرحيل عن النادي بنهاية كل موسم.

جمهور برشلونة يُمني نفسه بأن يكون حديث ميسي مُجرد تعبير عن حالة غضبه من المستوى الذي وصل إليه الفريق، ويبدو أن تفاؤل عُشاق البلوجرانا له ما يُبرره.

فقد نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً ذكرت فيه الحالات التي هدد فيها ميسي بالرحيل قبل أن يتراجع في نهاية المطاف.

المشهد الأول..الراحل فيلانوفا يُقنع ميسي بالبقاء

في موسم 2013/2014 الكارثي لبرشلونة تحت قيادة المُدرب تاتا مارتينو، وخسر فيه الفريق لقب الدوري الإسباني لصالح فريق أتلتيكو مدريد في قلب الكامب نو، كما خسر برشلونة نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد بدون كريستيانو رونالدو أراد ميسي الرحيل عن برشلونة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وذكر خوردي رورا، مساعد فيلانوفا، أن ميسي زار فيلانوفا في المستشفى قبل أسابيع من نهاية الموسم وأخبره برغبته في الرحيل عن برشلونة، ولكن مُدربه السابق أقنعه بالبقاء.

وقال رورا عن ذلك :”فيلانوفا غير رأيه، لا أعلم ماهو حديثهما ولكن ميسي قرر البقاء، ونحن نأمل أن يقوم بذلك لمدة أعوام”.

المشهد الثاني..أزمة الضرائب

مر ليونيل ميسي بأزمة كبيرة بخصوص الضرائب في إسبانيا بين عامي 2015 و2017، وهو الأمر الذي تطور أمام المحاكم ليُعاقب بحكم قضائي تضمن غرامة.

وقال ميسي عن ذلك :”في هذا الوقت فكرت في الرحيل ليس بسبب أني رغبت في الرحيل عن برشلونة، ولكني فكرت في الرحيل عن إسبانيا”.

وأضاف ميسي :”شعرت بسوء المعاملة، ولم أكن أرغب في البقاء في هذا المكان”، وتابع :”كان الباب مفتوح لعدد من الفرق، حتى لو تكن هناك عروض رسمية لأنهم يعلمون جميعاً أني أردت البقاء في برشلونة”.

المشهد الثالث..عودة المايسترو لراقصي التانجو

بعد خسارة الأرجنتين لقب كوبا أمريكا 2016 لصالح تشيلي بضربات الجزاء، كان ميسي قد رأى أن علاقته بالمُنتخت انتهت عند هذا الحد.

وقال عن ذلك :”في غرفة تبديل الملابس فكرت فإن ذلك هو نهاية مسيرتي مع المنتخب، حاولت الكثير أن أكون بطلاً مع الأرجنتين ولكن ذلك لم يحدث”.

وفي سبتمبر، وبعد شهر عاد ميسي إلى المُنتخب وقال :”عندما تحدثت مع المُدرب والشباب لم يكن بمقدوري ألا أعود”، وتابع :”أنا أؤمن بهذه المجموعة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة