جوارديولا وإريك جارسيا

سبورت 360 – يسعى برشلونة للتعاقد مع مدافع جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل تدعيم الخط الخلفي بعد المشاكل التي عانى منها الفريق في الموسم الحالي، والتي كلفته خسارة لقب الدوري الإسباني.

ويعد إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي الاسم الأكثر قبولاً عند إدارة برشلونة ووسائل الإعلام الكاتالونية، وذلك رغم أنه يبلغ 19 عاماً فقط ولم يخض سوى 13 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونشرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية تقريراً يستعرض الأسباب التي تجعل إدارة البرسا تفكر بإريك جارسيا كخيار أول لتدعيم خط الدفاع، وجاءت على النحو التالي:-

خليفة جيرارد بيكيه في برشلونة

السبب الأول والأهم أن برشلونة يبحث عن خليفة لجيرارد بيكيه الذي يبلغ 33 عاماً، خصوصاً في ظل تراجع مستوى صامويل أومتيتي بشكل كبير وإمكانية رحيله هذا الصيف، ولذلك فإن المعيار الأول هو التوقيع مع لاعب صغير بالسن ليخدم الفريق لسنوات طويلة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ولا يوجد أمام برشلونة الكثير من الخيارات للتعاقد مع مدافع يخلف جيرارد بيكيه، فالمدافعين الكبار ليس من السهل التعاقد معهم بسبب تمسك أنديتهم بهم، بينما كان النادي يحاول التعاقد مع ماتيس دي ليخت في الصيف الماضي ليؤدي هذه المهمة، لكن يوفنتوس أفسد مخططاته وخطف اللاعب بالنهاية، وبالتالي فإن إريك جارسيا هو أفضل الخيارات المتاحة للنادي الكاتالوني الآن.

توقعات المستقبل والخبرة المبكرة

أوضحت الصحيفة في تقريرها أن إريك جارسيا كان دائماً لاعباً متقدماً على أبناء جيله منذ أن كان صغيراً، حيث تدرج في جميع الفئات السنية بالمنتخب الإسباني بشكل سريع، وتوج بلقب أمم أوروبا للشباب، واحتل مع اللاروخا المركز الثاني في كأس العالم تحت سن 17 عاماً، ولعب مع منتخب إسبانيا أيضاً تحت سن 21 عاماً وكان أصغر لاعب في الفريق، وفي النهاية، أصبح لاعباً أساسياً مع مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي، وبالتالي فإن اللاعب يملك المقومات والإمكانيات، واكتسب خبرة كبيرة بالنسبة إلى صغر سنه.

GettyImages-1227792193 (1)

اقتراب عقده من الانتهاء مع مانشستر سيتي

مما لا شك فيه أن اقتراب انتهاء عقد إريك جارسيا مع السيتزنز يعد من أهم الأسباب التي جعلت برشلونة يفكر فيه دوناً عن غيره، حيث سينتهي عقد اللاعب في صيف 2021، وهذا سيسمح للنادي التعاقد معه بمبلغ معقول هذا الصيف، أو الانتظار حتى يناير القادم والتوقيع معه بشكل مجاني، علماً أن اللاعب يرفض تجديد عقده حتى هذه اللحظة.

أسلوب برشلونة ونموه مع بيب

ليس من السهل الانخراط في منظومة برشلونة، فقد شاهدنا في السنوات الماضية فشل العديد من اللاعبين الكبار في ملعب الكامب نو كان آخرهم فيليب كوتينيو، لكن هذا لن يشكل أي مشكلة لإريك جارسيا الذي ترعرع في مدرسة لاماسيا ورحل عن الفريق عام 2017 ليلتحق بمانشستر سيتي، كما أنه عمل تحت قيادة بيب جوارديولا الذي يعد مؤسس كرة البرسا الحديثة، وبالتالي فهو يملك الجينات الخاصة التي تؤهله للعب في الكامب نو.

الوفاء لبرشلونة

لا يحتاج جارسيا أن يشرح له أحد معنى ارتداء قميص برشلونة وتمثيل هذا النادي، وهي النقطة التي افتقدها الكثير من اللاعبين الذين تم انتدابهم في السنوات الأخيرة، فاللاعب معتاد على العيش في مدينة برشلونة ويدرك تماماً مدى أهمية هذا النادي في إقليم كاتالونيا وإسبانيا والعالم عموماً، ولن يحتاج أيضاً للتكيف مع الأجواء، لأنها ليست جديدة عليه.

رغبته بالعودة إلى برشلونة

يحظى إريك جارسيا بكل ما يتمناه أي لاعب صاعد، فهو أصبح لاعباً مهماً في مانشستر سيتي مؤخراً، ويحظى بثقة واحد من أفضل مدربي العالم والذين يمتازون بقدرة على تطوير اللاعبين الشباب، كما أن السيتزنز مستعد لمنحه راتب جيد، وكان اللاعب يشعر بالسعادة في ملعب الاتحاد حتى ظهر اسم برشلونة الذي كان يحلم بالعودة إليه ليلعب مع الفريق الأول، ولهذا فإن رغبة اللاعب بالعودة سوف تسهل على النادي عملية المفاوضاتز.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة