برشلونة

سبورت 360 – حقق برشلونة فوزاً ساحقاً بخماسية نظيفة على مضيفه ديبورتيفو آلافيس خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب “مينديزورزا”، وذلك ضمن إطار الجولة 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة هذه المباراة كتحصيل حاصل بعد خسارة لقب الليجا في الجولة الماضية لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، لكنه كان يبحث عن تحقيق الانتصار لمصالحة جماهيره بعد التعثرات العديدة مؤخراً، التي كان آخرها الهزيمة من أوساسونا بعشرة لاعبين على ملعب الكامب نو.

ليونيل ميسي وراء معظم أهداف برشلونة

دخل البرسا المباراة بقوة كبيرة وخلق العديد من الفرص الخطيرة على المرمى، لعل أبرزها تسديدة ليونيل ميسي من حافة منطقة الجزاء التي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس.

وبعد دقائق معدودة، وتحديداً بحلول الدقيقة 23 من عمر المباراة، افتتح أنسو فاتي باب التسجيل بعد تمريرة مميزة من ليونيل ميسي التي وضعته في مكان مناسب للتسجيل، ليرفع البرغوث رصيده إلى 21 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني هذا الموسم، معززاً رقمه القياسي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأحرز ليونيل ميسي هدفه الاول في المباراة والثاني لبرشلونة بعد 10 دقائق، ثم قدم تمريرة ساحرة لزميله جوردي ألبا الذي بدوره حول كرة عرضية للويس سواريز نجح خلالها المهاجم الأوروجوياني من تسجيل الهدف الثالث قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وظل برشلونة متحكماً في زمام الأمور ويحاصر خصمه في مناطقه الدفاعية، وبالتالي كان من الطبيعي أن يسجل الهدف الرابع الذي حمل توقيع نيلسون سيميدو بعد تمريرة رائعة من ريكي بويتش.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف بحلول الدقيقة 75 مستغلاً عرضية جوردي ألبا المعتادة، ليرفع رصيده إلى 25 هفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويضمن بنسبة كبيرة لقب البيتشيتشي الذي ينافسه عليه كريم بنزيما صاحب 20 هدف، والذي سيخوض مباراته الأخيرة ضد ليجانيس اليوم.

اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة