راكيتيتش

سبورت 360 – قرر برشلونة تخفيض سعر النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لتسهيل عملية رحيله عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي القادم، وذلك في ظل اهتمام إشبيلية بالحصول على خدماته، وربما يدخل أتلتيكو مدريد على الصفقة في الفترة القادمة.

وينتهي عقد راكيتيتش مع برشلونة عقب نهاية الموسم المقبل، ولا ينوي اللاعب الرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف لأنه يريد التوقيع لإشبيلية مجاناً في صيف 2021، وبالتالي يحصل على راتب مرتفع كونه لن يكون هناك رسوم للصفقة.

وبحسب ما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن إشبيلية يريد استعادة راكيتيتش الذي يحظى بشعبية كبيرة في النادي، لكن في الوقت ذاته، لا يريد دفع مبلغ كبير للتوقيع مع لاعب يبلغ 32 عاماً، ولذلك يريد الانتظار حتى صيف 2021 وضمه بشكل مجاني.

لماذا برشلونة مضطراً للتخلي عن راكيتيتش

بعيداً عن أن اللاعب لا يقدم مستوى جيد في الموسمين الماضي والحالي، فإن هناك أسباب أخرى تجعل النادي مضطراً لتخفيض سعر راكيتيتش ومحاولة بيعه بأي طريقة في الصيف الحالي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة كان يطالب بـ20 مليون يورو للتخلي عن خدمات اللاعب، لكنه الآن مستعد لتخفيض هذا المبلغ كثيراً، لأنه يعلم أن اللاعب لا ينوي الرحيل الآن، وإشبيلية لا يريد ضمه أيضاً هذا الصيف.

وتتلخص الغاية وراء رغبة برشلونة في بيع راكيتيتش بأن يتخلص من راتبه المرتفع الذي يبلغ 7.8 مليون يورو صافية من الضرائب، لأنه بجميع الأحوال لن يحصل على 20 مليون يورو التي كان يطالب بها، وبالتالي فإن بيع اللاعب ولو بالمجان هذا الصيف، سيجعل النادي يخفض من فاتورة أجور اللاعبين المرتفعة للغاية، لاسيما وأن النجم الكرواتي كان سيرحل بجميع الأحوال بصفقة مجانية في الصيف التالي

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة