أليكس فيرجسون وكريستيانو رونالدو

سبورت 360 – أزاح رامون كالديرون، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، الستار عن أسباب تدخل أليكس فيرجسون لإقناع كريستيانو رونالدو بالانضمام إلى برشلونة في صيف عام 2009.

وليس خفياً على أحد أن برشلونة حاول التوقيع مع كريستيانو رونالدو في 2009، لكن فلورنتينو بيريز نجح في إغلاق الصفقة لصالحه، بمبلغ قياسي وقتها وصل إلى 94 مليون يورو.

لماذا حاول فيرجسون إقناع رونالدو بالانتقال لبرشلونة؟

وقال كالديرون في تصريحات أبرزتها صحيفة (آس) الإسبانية: “فيرجسون كان يشعر بالغيرة من تاريخ ريال مدريد مقارنة بمانشستر يونايتد خاصةً في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “شخصياً، قمت بالتفاوض على هذه الصفقة في 2007 و2008، والحقيقة أنها كانت مفاوضات صعبة لأن مانشستر يونايتد رفض التخلي عن اللاعب، ولكن كريستيانو كان واضحاً معي وكان يريد القدوم إلى ريال مدريد”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضاف: “عندما سمع فيرجسون بوصول عرض لرونالدو من ريال مدريد، كان غاضباً للغاية، وقد حاول إقناع اللاعب بالاستمرار معه ولكن دون جدوى”.

وأضاف: “فيرجسون لم يرغب في رؤية رونالدو بقميص منافسه الأول حينها (ريال مدريد)، لقد حاول كثيراً مع اللاعب لدرجة أنه عرض عليه السماح له بالرحيل ولكن من بوابة برشلونة”.

واختتم بالقول: “برشلونة كان سعيداً بهذه الفرصة، ولكن اللاعب كان متمسكاً بالانتقال إلى ريال مدريد، لقد منحني وعداً ولم يرغب بنقضه، ولذلك تمت الصفقة رغم صعوبة المفاوضات”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة