هالاند - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني

سبورت 360 – أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني صعوبة تعاقد برشلونة مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند والذي يعد الهدف الأول لخوان لابورتا رئيس النادي.

ويرى برشلونة أن التوقيع مع هالاند من شأنه أن يحل مشكلة العقم التهديفي التي عانى منها الفريق هذا الموسم، كما سيكون رداً قوياً على صفقة الغريم التقليدي ريال مدريد المنتظرة والمتمثلة بالتوقيع مع كيليان مبابي.

وضع برشلونة المالي لا يسمح بالتوقيع مع هالاند

وأوضح خافيير تيباس أن برشلونة ليس في وضع يسمح له بالتعاقد مع لاعب بحجم هالاند، وذلك لأن النادي يعاني على الصعيد الاقتصادي، وبالأخص فيما يتعلق بارتفاع فاتورة أجور اللاعبين في الفريق. ولذلك عليه القيام ببعض الإجراءات لكي تصبح الصفقة ممكنة.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عندما تم سؤاله عن سبب معاناة برشلونة اقتصادياً “لأن الانفاق على الرواتب قد وصل إلى الحد الأقصى، وعندما تنخفض إيراداتك بنسبة 25%، فسيكون لديك مشكلة لأن عقود اللاعبين لا زالت سارية”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتابع “لقد جاؤوا بالفعل من موقف حيث كان فيه رواتب لاعبيهم أعلى بكثير من بقية الفرق، وفوق هذا فإن الإيرادات انخفضت بسبب الجائحة”.

وأنهى تيباس حديثه بهذا الخصوص “اليوم، بالنسبة للوضع الحالي للنادي، لا يمكنهم التعاقد مع هالاند. لو كانوا قد دخلوا في اتفاق (CVC)، وإذا غادر بعض اللاعبين، فيمكنهم القيام بصفقة كهذه. لا زال لديهم شهور للعمل على الأمر”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة