فيران توريس - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – توصل برشلونة لاتفاق نهائي مع مانشستر سيتي من أجل التعاقد مع المهاجم الإسباني فيران توريس، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بحسب ما أكدته العديد من المصادر الصحفية.

وسيتعاقد برشلونة مع فيران توريس مقابل 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو كمتغيرات، بينما سيوقع النجم الإسباني على عقد يمتد لخمسة أعوام، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي يوم الاثنين القام.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض الأسباب التي دفعت برشلونة لإبرام هذه الصفقة رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي في الوقت الراهن، وجاءت الأسباب على النحو التالي:-

حل مشكلة العقم الهجومي في برشلونة

لم تعد مشاكل برشلونة تقتصر على الشق الدفاعي كما كان الحال في المواسم الماضية، بل امتد الأمر إلى معاناة الفريق من عقم تهديفي واضح بعد رحيل ليونيل ميسي وأنتوان جريزمان. حيث لم يسجل الفريق سوى هدفين فقط في 6 مباريات خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا، و29 هدفاً من 18 مباراة في الليجا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وكان من الضروري أن يبحث تشافي هيرنانديز عن بعض الحلول للتخلص من العقم التهديفي، لذلك طلب التعاقد مع فيران توريس الذي يملك حس تهديفي جيد ظهر بشكل واضح مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي ومع منتخب إسبانيا خلال عام 2021.

تعدد المراكز

تشافي يفكر بالاعتماد على فيران توريس في مركز المهاجم الوهمي، وهو نفس المركز الذي أبدع فيه تحت قيادة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وشغله أيضاً مع منتخب اللاروخا. لكن من ميزات النجم الإسباني أنه قادر على اللعب في مركز الجناح أيضاً نظراً لامتلاكه السرعة والمهارة، وهذا سيمنح مدرب البرسا المزيد من الحلول التكتيكية.

زيادة العمق في دكة بدلاء برشلونة

دائماً ما يعاني مدرب برشلونة سواء كان رونالد كومان في السابق أو تشافي هيرنانديز في الوقت الراهن من عدم وجود عمق كافي في دكة البدلاء، لدرجة أن كلاهما اضطرا للاعتماد على سيرجينو ديست في مركز الجناح الهجومي في بعض الأحيان، وبالطبع التعاقد مع مهاجم جديد سيجعل هناك خيار إضافي دائماً.

يناسب فلسفة برشلونة

نحن نتحدث عن مهاجم متشرب للفلسفة الإسبانية كونه من خريجي مدرسة فالنسيا، وصقل موهبته باللعب تحت قيادة بيب جوارديولا الذي أسس أسلوب برشلونة الحديث، كما عمل أيضاً مع لويس إنريكي الذي يتبع نفس الأفكار، مما يعني أن اللاعب يملك مرونة تكتيكية تجعله ينسجم مع أسلوب برشلونة وتشافي هيرنانديز بكل سهولة.

فيران توريس يملك خبرة كافية

من الأمور التي انتقدها تشافي في بعض لاعبي برشلونة أنهم يفتقدون للخبرة في التحرك والتمركز، لكن هذه العيب ليس موجوداً بفيران توريس لأنه اكتسب خبرة كبيرة في العامين الماضيين مع مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا رغم صغر سنه.

الرغبة بالانتقال إلى برشلونة

من الأمور التي شجعت إدارة برشلونة لإبرام هذه الصفقة أن فيران توريس أظهر رغبة كبيرة بالانتقال إلى ملعب الكامب نو، فقد قرر التضحية بوضعه الجيد في مانشستر سيتي والثقة التي يحظى بها من بيب جوارديولا، والانتقال إلى نادٍ يعاني من مشاكل عديدة على جميع الأصعدة.

مهاجم للمستقبل

ليس سهلاً أن تتعاقد مع مهاجم يبلغ 21 عاماً فقط ويملك جودة كبيرة كالتي يملكها فيران توريس، وهذا سبب آخر دفع برشلونة للتوقيع مع اللاعب، فهي فرصة لا تتكرر كثيراً، لأن مهاجم مانشسر سيتي قادر على خدمة برشلونة لـ10 سنوات على أقل تقدير.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة