إيرلينج هالاند – بوروسيا دورتموند – الدوري الألماني

سبورت 360 – بات النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الهدف الأساسي لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفي، رغم تعقد الوضعية الاقتصادية للنادي في الفترة الحالية.

وسيضطر خوان لابورتا، رئيس برشلونة، للعمل على قدم وساق لمحاولة إرضاء مينو رايولا، وكيل اللاعب، وهالاند نفسه، وحتى فريقه بوروسيا دورتموند، علماً بأن القيمة الاجمالية للصفقة قد تتخطى 170 مليون يورو، بواقع 70 مليون يورو قيمة التعاقد، و50 مليون يورو عمولة التعاقد لرايولا ووالد هالاند، وأخيراً راتب اللاعب السنوي الذي سيصل إلى 40 مليون يورو في الموسم الواحد.

صفقة هالاند تكلف برشلونة أكثر من 170 مليون يورو

ويحتاج برشلونة لمساعدة مالية للوصول بالصفقة لطريق النور، وقد يحصل النادي على ذلك من خلال اتفاقية CVC أو جولدمان ساش، المتعلق بإسباي بارسا، والذي يعرف وجود اتفاقاً يحصل بموجبه النادي الكتالوني على 595 مليون يورو بنظام القرض على مدار عشر سنوات.

أما الخيار الأول فيتعلق بالاتفاقية التي ترعاها رابطة الليجا، وحال موافقة النادي، سيُسمح له بإنفاق 15 % من قيمة الاتفاق على تطوير قائمة الفريق، علماً بأن رئيس الرابطة بنفسه، خافيير تيباس، أكد أن البارسا سيجد صعوبة بالغة في ضم هالاند إن لم يوافق على الاتفاقية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتلقى برشلونة عروض استثمارية كبيرة من صناديق نقدية من أجل مساعدة النادي على استعادة قوته الاقتصادية من جديد، وبجانب ذلك سيحتاج البارسا للاستغناء عن اللاعبين الذين يحصلون على رواتب باهظة على غرار فيليب كوتينيو، صامويل أومتيتي، سيرجي روبيرتو وعثمان ديمبلي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة