خافيير تيباس

سبورت 360 – كان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني ضيفاً في ندوة خاصة لصحيفة ماركا، وتحاور مع خوان إجناسيو مدير التحرير عن عدد من الموضوعات التي تخص برشلونة وريال مدريد، وعلق على فكرة عودة أندية السوبر ليج للتناقش مع إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

كانت أهم الموضوعات التي ناقشها رئيس رابطة الليجا تلك الخاصة برفض برشلونة لاتفاقية CVC، وعاد للتأكيد على أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو من قاد برشلونة لرفض الاتفاقية والتي كانت ستساعدهم في الإبقاء على ميسي.

قال تيباس في حواره: “البعض يفسر انتقادي لفلورنتينو بيريز على أنه انتقاد لنادي ريال مدريد وهذا ليس صحيحاً، أنا مدريدي ولكنني لست داعم لفلورنتينو، لأني أعتقد أن فكرة الدوري الأوروبي الممتاز ستسبب الكثير من الضرر لريال مدريد”.

تيباس: ريال مدريد قام بالتأثير على قرارات برشلونة

استطرد: “قبل عدة سنوات كان هناك الكثير من الانتقادات حول وجود منافسة فقط بين ريال مدريد وبرشلونة مع غياب بقية الأندية عن المنافسة، وأقول أنه عندما يتواجد فرق مثل إشبيلية أو ريال سوسييداد بالقرب من الصدارة فهذا يجعل البطولة أكثر إثارة”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

بينما أكد تيباس أن برشلونة رفض اتفاقية CVC والتي كانت ستموله بالكثير من الأموال: “لقد قام ريال مدريد بجر برشلونة معه..لقد كان لابورتا يريد تفعيل اتفاقية مشروع CVC ولكن بالنسبة لفلورنتينو بيريز فكلما كبرت الأندية، كلما ابتعد مشروع السوبر ليج”.

اختتم حديثه بقوله: “دوري السوبر الأوروبي أو السوبر ليج هو مشروع به الكثير من الأنانية، لأنه يعتمد على المباريات الأكثر إثارة..وهدفه الإبقاء على الكبار في القمة، صحيح أنها أندية كبيرة، لكن لا يمكن إبعاد البقية عن المنافسة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة