فلورنتينو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – بعث جابرييل ماسفورول نائب رئيس برشلونة السابق رسالة عاطفية لنجله “أليكس” المتوفى منذ 15 عاماً، ونشرها في صحيفة ماركا الإسبانية الموالية لريال مدريد.

والغريب في هذه الرسالة أنه رغم انتماء جابرييل ماسفورول هو وعائلته إلى نادي برشلونة، إلا أنه قرر هذه المرة توضيح لنجله المتوفي مدى حنكة وذكاء فلورنتينو بيريز رئيس الغريم التقليدي ريال مدريد، بل وقام بشكره على إنقاذ البرسا أيضاً.

ويقصد ماسفورول بأن بيريز ينقذ برشلونة بالحرب التي يخوضها مع خوان لابورتا ضد رابطة الدوري الإسباني بقيادة خافيير تيباس بشأن صفقة الصندوق الأمريكي (CVV)، والتي كانت ستحتكر 10% من إيرادات النادي من حقوق البث لمدة 40 عاماً مقابل الحصول على مبلغ مالي.

كما دخل ريال مدريد في حرب أخرى مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي، ويشكل اتحاداً قوياً مع برشلونة ويوفنتوس لتنفيذ هذا المشروع وأخذ كرة القدم إلى مستوى آخر في المستقبل.

ولكل هذه الأسباب، يعتقد نائب رئيس برشلونة السابق أن فلورنتينو بيريز هو طوق النجاة للنادي الكتالوني في ظل الصعوبات التي يواجهها على الصعيدين الرياضي والاقتصادي، وعبر عن ذلك بكلمات عاطفية موجهة لطفله الذي كان يعاني من متلازمة داون وتوفي في سن 3 سنوات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ماسفورول: برشلونة ممل وبيريز فعل المستحيل مع ريال مدريد

وجاء نص رسالة ماسفورول إلى نجله على النحو التالي “عزيزي أليكس، منذ 15 عاماً أكتب إليك ما يحدث في بيئتنا الرياضية، خاصة في عالم كرة القدم، وبالطبع عن برشلونة الحبيب. سأفاجئك اليوم لأن شقيقك غابي وأنا منذ سنوات عديدة ولدينا علاقة حب مع فلورنتينو بيريز، رئيس النادي المنافس ريال مدريد بامتياز، أنت تعرف يا عزيزي أن لدينا العديد من الأصدقاء في هذا النادي مثل راؤول جونزاليس، بوتراجينيو، لويس فيجو، فيسنتي ديل بوسيكي وغيرهم الكثير”.

وتابع “هذا يعني أنه على الرغم أنني أريد دائماً الفوز على ريال مدريد، إلا أن هذه الصداقة التي تجمعنا معهم تخفف من حدة التنافس بكل الطرق. وهذه الرسالة التي كان يصر أخوك على كتابتها منذ شهور واضحة ومباشرة، لأن غابي وأنا كنا هذا الأسبوع مع فلورنتينو بيريز مرة أخرى، لقد فاجأنا بالإضافة عاطفته لنا وحسه السليم وذكائه ورؤيته. بما يجب أن تكون عليه كرة القدم، فيما يتعلق بالنادي وكل ما يحيط به”.

وأضاف “لم نعد في القرن العشرين، كرة القدم صناعة قوية الآن. ولا يمكن إدارة النوادي أو المؤسسات أو الشركات ذات الصلة جداً إلا عن طريق التطوع والعواطف. كان على فلورنتينو بيريز أن يعيش مع أفضل برشلونة في التاريخ، ومع ذلك فقد فاز بخمسة ألقاب دوري أبطال. انظر يا بني، لقد استغل الوباء لبناء ملعب جديد دون أي أضرار أو إزعاج جماهيره. لم ينفق على التعاقدات ونجح في كسب المال، وباع بشكل جيد، ورغم ذلك، حقق نتائج إيجابية ووحشية، يجب أن ترفع له القبعة”.

واستمر “أنا سعيد من أجله، وله إعجابنا وتقديرنا، لذلك هذه كلماتي أليكس. وأنا أعي أن لديه أعداء وأشخاص لا يحبونه، لكن في هذه الحياة، والآن أكثر من أي وقت مضى الحسد لم يعد لديه حدود إذا حققت النجاح للأسف”.

وأنهى جابرييل ماسفورول رسالته إلى نجله “اليوم لن أتحدث عن برشلونة لأنه ممل. علينا حتى أن نشكر فلورنتينو بيريز على إنقاذه لنا، وصحيح أنه من دون برشلونة ستنخفض قيمة ريال مدريد، والعكس صحيح. أعلم أن هذه الرسالة لن ترضي البعض، لكنا موجهة إليك. عزيزي أليكس”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة