ميراليم بيانيتش - ليونيل ميسي - برشلونة

سبورت 360 – كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن السبب الذي دفع رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة لكي يتجاهل ميراليم بيانيتش بهذا الشكل، وهو الأمر الذي تسبب برحيل اللاعب إلى بشكتاش التركي على سبيل الإعارة.

وتعاقد برشلونة مع بيانيتش مقابل 60 مليون يورو، وتضمنت الصفقة انتقال آرتور ميلو إلى يوفنتوس مقابل 70 مليون، لكن النجم البوسني لم يلعب كثيراً في موسمه الأول مع البرسا، وذلك بقرار فني من المدرب رونالد كومان.

وأطلق بيانيتش تصريحات هجومية على رونالد كومان بعد انتقاله إلى بشكتاش قبل بضعة أيام، حيث قال “كومان لم يحترمني”، كما أوضح أن المدرب الهولندي كان قد قرر عدم الاعتماد عليه حتى قبل أن يختبره داخل الملعب.

بيانيتش لا يخدم فلسفة كومان في برشلونة

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن السبب وراء عدم تفضيل كومان لبيانيتش يعود إلى الأسلوب الدفاعي الذي يطبقه اللاعب، فهو لا يتناسب أبداً مع الفلسفة المتبعة في برشلونة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضاف التقرير أن كومان يريد من لاعب المحور في خط الوسط أن يدافع للأمام وليس للخلف، بمعنى أن يتم تطبيق الضغط العالي على الخصم في مناطقه، لمحاصرة حامل الكرة وافتكاكها في مناطق مهمة وبسرعة كبيرة.

وبحسب موندو ديبوريتفو، لا يتمتع بيانيتش بهذه الخاصية، لأنه معتاد على طريقة الدفاع الإيطالية، والتي تتمثل بالعودة للخلف من أجل إغلاق المساحات، ولذلك فضّل عليه سيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة