برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – نجح برشلونة في الفوز على ديبورتيفو ألافيس بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وإليكم التحليل الفني لانتصار برشلونة على ألافيس:

حاصر برشلونة منافسه عندما يمتلك الكرة، لكن الكرات الطويلة التي اعتمد عليها ألافيس كانت تُشكل خطورة كبيرة على الفريق الكتالوني في الهجمات المرتدة، ومع عدم قدرة البارسا على إبعاد الخطورة من مناطقه، كانت لدى الضيف فرص سانحة للتسجيل كاد أن يعدل بها النتيجة عندما كان رفاق ميسي متقدمين بهدفين لهدف.

من أهم مكاسب برشلونة اليوم، هو استمرار فرانسيسكو ترينكاو في تقديم مستويات جيدة للمباراة الثانية في الليجا، وهو أمر سيُمكنه من اكتساب ثقة المدرب الهولندي رونالد كومان، ولكن اللاعب البرتغالي بحاجة إلى الانخراط أكثر في العمل الجماعي ومد يد العون لزملائه على الصعيد الدفاعي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

من بين مكاسب برشلونة كذلك، نجد تقديم الشباب لمستويات رائعة، والحديث هنا عن بيدري، اللاعب الذي يراوغ، يضبط إيقاع، يفتح المساحات، يسجل ويصنع، ثم ريكي بوتش والمسؤولية التي منحها كومان له وأثبت أحقيته بها.

أليكس موريبا قدم بدوره مستويات رائعة رغم الخطأ الذي ارتكبه في هدف ألافيس، فهو يضغط بشكل صحيح ويمرر بشكل صحيح ويتمركز بشكل صحيح في الملعب، كما أنه صنع هدفاً في أول مباراة رسمية له في الليجا، وهي على العموم بداية تبشر بالخير.

كم هو رائع الأداء الذي قدمه ليونيل ميسي الليلة، والحقيقة أنه نادراً ما تجد لاعب له تأثير بهذا الحجم على مجموعة كاملة، فالبولجا هو الأعظم في التغيير لوحده دون مساعدة، فكيف لو كان معه مجموعة مبدعة تقاتل إلى جانبه من أجل برشلونة فقط.

ميسي فيما مضى كان يسدد كراته نحو الزاوية البعيدة، بدون قوة، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح البرغوث الأرجنتيني يعتمد على التسديد بالزاوية القريبة، ويقتل الحراس بتصويبات قوية.

رغم أنه أهدر هدفين محققين، إلا أن بوادر التحسن لا تزال واضحة على أنطوان جريزمان، فهو كان يتحرك بشكل صحيح ويشارك في صناعة اللعب، كما أنه يلعب الكرة بسرعة نحو الزميل المناسب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة