أندريه أونانا - أياكس - الدوري الهولندي

سبورت 360 – أعلن نادي أياكس الهولندي رسمياً عن إيقاف الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى برشلونة الإسباني السابق، وأياكس الهولندي الحالي لمدة عام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بسبب تعاطيه المنشطات.

ويعتبر أندريه أونانا أحد خريجي أكاديمية نادي برشلونة، قبل الرحيل عن البلاوجرانا للعب في صفوف أياكس، ويصبح بعدها أحد أهم حراس المرمى في أوروبا.

وتعرض أندريه أونانا للإيقاف لمدة 12 شهراً لفشله في اختبار المنشطات، حيث أدعى النادي الهولندي بأن الحارس الكاميروني قد تناول دواء عن طريق الخطأ كان موصوف لزوجته.

حارس برشلونة السابق يتعرض للإيقاف بسبب المنشطات

وكشف نادي أياكس بأن اللاعب قد تعرض للإيقاف من قبل “يويفا” بعد أن عثر الاتحاد الأوروبي على مادة فوروسيميد المحظورة في عينة البول الخاصة بعد، حيث خضع لهذا الاختبار شهر أكتوبر من العام الماضي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وجاء بيان أياكس على موقعه الإلكتروني كالتالي “في صباح يوم 30 من أكتوبر، شعر أونانا بتوعك صحي، وأراد أن يأخذ حبة لتخفيف الأعراض، لذلك تناول عقار لازيماك الذي كانت تستخدمه زوجته”.

وأضاف البيان “بالرغم من ذلك، ذكرت الهيئة التأديبية لاتحاد كرة القدم الأوروبي أن أونانا ليست لديه أي نية للغش، ومع ذلك، يعتقد اليويفا أن على الرياضي أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لعدم دخول تلك المواد المحظورة في جسده”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة