أنتوان جريزمان - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – سلّطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام التي توضح المشكلة الحقيقية في برشلونة على الصعيد التهديفي في الموسم الحالي.

ويعاني برشلونة من عقم تهديفي واضح هذا الموسم بالنسبة لعدد الفرص التي يخلقها في كل مباراة أولاً، ولامتلاكه مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في الخطوط الامامية ثانياً.

مقارنة بين سواريز وجريزمان تكشف مشاكل برشلونة

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن لويس سواريز مهاجم الفريق السابق وأتلتيكو مدريد الحالي وقع هذا الموسم على 9 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم، بمعدل 0.75 هدف في المباراة الواحدة، بينما لم يسجل أنتوان جريزمان سوى 3 أهداف فقط، بمعدل 0.2 هدف في المباراة الواحدة.

لكن الأمر الملفت للانتباه أن كلا اللاعبين يملكان نفس الرصيد من التسديدات على المرمى تقريباً، حيث سدد لويس سواريز 30 تسديدة، 13 منها بين الخشبات الثلاث، ونجح خلالها في تسجيل 9 أهداف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

على الجانب الآخر، سدد أنتوان جريزمان 29 تسديدة، كان منها 14 تسديدة بين القائمين والعارضة، ورغم ذلك لم يهز شباك المرمى سوى 3 مرات، وهذا يوضح أن اللاعب يعاني من مشكلة كبيرة في تحويل الفرص إلى أهداف.

ولا يتوقف الأمر عند جريزمان وحسب، بل لو نظرنا إلى أرقام القائد ليونيل ميسي، سنجد أنه الأكثر تسديداً على المرمى في الدوريات الكبرى بواقع 67 تسديدة، 44 منها بين الخشبات الثلاث، لكنه لم يسجل سوى 7 أهداف فقط في نهاية المطاف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة