جوسيب ماريا بارتوميو - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – ترك جوسيب ماريا بارتوميو، ناديه برشلونة في وضعيةٍ يُرثى لها على الصعيد الاقتصادي، وهو ما دفع أعضاء البارسا لسحب الثقة منه، قبل أن يُقرر الاستقالة في شهر أكتوبر الماضي.

وكان بارتوميو مهدداً بالمساءلة القضائية، حيث يحق للرئيس القادم مقاضاة الرئيس السابق، وقد يصل به الأمر إلى دخول السجن كعقوبة على توريط النادي الكتالوني في مشاكل مادية.

وتعرض برشلونة لخسائر مالية كبيرة في الموسم الجديد، الأمر الذي أدى إلى عجز مالي ومعه مشاكل بالجملة في النادي، وإذا جاء رئيس جديد، فإنه قد يتجه لمقاضاته بسبب هذا الوضع العبثي والفوضوي في الفريق الكتالوني.

بارتوميو يهرب من المحاكم:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن مجلس الوزراء الإسباني وافق رسمياً على مرسوم ملكي لإعفاء مجالس إدارة أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، من تحمل الخسائر الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضافت: “وبناءً على ذلك ينهي السيد بارتوميو فترة عمله بربح صافي قدره 190 مليون يورو ولا يمكن مساءلته أو متابعته قانونياً، على عكس لابورتا الذي أنهى فترة ولايته بـخسائر قدرها 78 مليون يورو”.

وبهذا الوضع، لن يتمكن الرئيس القادم من مقاضاة جوسيب ماريا بارتوميو، مع العلم أن خسائر البارسا بسبب فيروس كورونا، وصلت إلى أكثر من 200 مليون يورو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة