ملاحظات على تعادل برشلونة مع فالنسيا .. برشلونة غير مضمون مع كومان، والحلول الفردية لا تكفي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ميسي - برشلونة - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – لم تعد جماهير برشلونة تثق بفريقها، وهذا ما أكدته مباراة اليوم أمام فالنسيا حيث ظهر فريق كومان بشكلٍ غير متجانس وصلب على عدة أصعدة.

    عاد برشلونة لخسارة النقاط بالتعادل على ملعبه مع فالنسيا 2/2 وبالتالي فإن فكرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني واسترداده من ريال مدريد تعود لتكون محل شك مجدداً.

    لعب كومان بأسلوبه الذي يُفضله منذ قدومه إلى برشلونة ولكن لاعبيه لم ينجحوا في التفوق على كتيبة فالنسيا التي كانت منظمة إلى حدٍ كبير.

    كرة القدم الحرة لن تضمن شيئاً لفريق برشلونة

    برشلونة وفالنسيا - الدوري الإسباني

    برشلونة وفالنسيا – الدوري الإسباني

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    اعتمد كومان فلسفة الكرة الحرة، من خلال إعطاء الفريق تعليمات بالاحتفاظ بالكرة ومشاركة الجميع في العمليات الهجومية وفي مباراة اليوم حاصر فالنسيا كثيراً ولكن دون نتاج حقيقي.

    فقد جاء هدفي البارسا اليوم الأول عبر ركلة جزاء تابعها ميسي بضربة رأسية، والثانية عبر كرة طائشة وصلت للمدافع رونالد أراوخو الذي تواجد على حدود المنطقة وسددها بشكلٍ رائع، لكن لا يوجد هدف من لعبة منظمة حقيقية.

    إذا ما رأينا إحصائيات المباراة سنجد أن برشلونة استحوذ بنسبة 73% وفي أغلب الأوقات كانت لديه الكرة لكنه لم ينجح بهذا الأسلوب أن يجد المساحات.

    فالنسيا تفوق على دفاع البارسا باللعب المؤثر

    لعب فريق فالنسيا مع المدرب خافيير جارسيا مباراة مميزة من الناحية التكتيكية بطريقة 4/4/2 وكان ممتازاً في المرتدات والتحول من الدفاع للهجوم بتمريرات بسيطة وسريعة.

    كان من السهل الوصول لمرمى البارسا رغم تغيير طريقة اللعب من 4/2/3/1 إلى 4/3/3 بوجود بيدري أمام بوسكيتس وكوتينيو أو خلفهما أحياناً في الجانب الدفاعي، كان بيدري هو الأنشط لكن كومان كان يعرف بالفعل أن خط وسطه لا يمكنه السيطرة على المباراة.

    سجل فالنسيا هدفين من 4 تسديدات على المرمى وكانت هجماته أكثر خطورة وتنظيماً، بينما كان البارسا لا يزال يبحث عن الحلول الفردية.

    حلول كومان مع البارسا غير واضحة

    برشلونة وفالنسيا - الدوري الإسباني

    برشلونة وفالنسيا – الدوري الإسباني

    لا يبدو للمشاهد أن برشلونة قادر على الفوز بطريقة مُقنعة في الوقت الحالي بطريقة اللعب الحالية التي تعتمد على ترك الحرية للاعبين لصناعة الفارق.

    ففي بعض الأحيان يسدد لاعباً مثل بيدري أو كوتينيو أو ميسي من مجهود فردي، ولكن لا يوجد عمل كبير من الأطراف أو الأظهره مع استمرار جريزمان في حالة من عدم الوضوح كذلك بسبب مشاركته كجناح.. ومن الواضح بعيداً عن المراكز المناسبة لكل لاعب أن الفريق يحتاج لكثير من العمل في نظام اللعب وجعله أكثر تنظيماً وفاعلية.

    أجرى كومان تغييرين بإدخال دي يونج وبيانيتش في مكاني بوسكيتس وبيدري وتحسن الفريق في عملية بناء الهجمة مع تغيير طريقة اللعب إلى 3/5/2 ولكن كانت تلك الحلول متأخرة وغير واضحة كذلك، خصوصاً أن ترينكاو الذي دخل مكان جريزمان لم يكن جاهزاً للدخول وإحداث الفارق على الفور في هذا الوقت الضيق.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة