برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – رغم توقع عالم كرة القدم نشاط أقل في سوق الانتقالات الشتوية القادم في يناير في ظل ظروف جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها، ينتظر نادي برشلونة الإسباني سوق انتقالات ساخن سواء من ناحية التعاقدات أو البيع.

ولا يزال يحتاج برشلونة بشكل واضح لتخفيض رواتب لاعبيه الضخمة، رغم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه حتى الآن، إذ يجب أن تستمر من أجل إعادة الاستقرار المالي للنادي.

برشلونة يخطط لضم لاعبين والتخلص من 6 في يناير

وسيكون سوق الانتقالات الشتوية مزدحمًا كما كان سوقه الصيفي، حسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، والذي شهد 14 صفقة بين التعاقد مع كل من ميراليم بيانيتش وبيدري وفرانسيسكو ترنكاو وماتيوس فيرنانديز وسيرجينو ديست، والاستغناء عن كل من لويس سواريز وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش وأرتور ميلو ونيلسون سيميدو ورافينيا ألكانتارا، وكاريس بيريز، ومارك كوكوريلا وجان كلير توديبو.

وفي المجمل، أنفق برشلونة، الصيف الماضي، 119 مليون يورو على التعاقدات الخمس الجديدة، فيما تحصل على 126.5 مليون يورو مقابل بيع لاعبيه، ليبلغ ربحه 7.5 مليون يورو، فيما حمل سوق الانتقالات الصيفية الماضي تحديات كبيرة للبلوجرانا في ظل الأزمة المالية التي عاشها النادي بالفعل والتي تضاعفت مع جائحة كورونا، بالإضافة إلى الصعوبات التي أضافها طلب الرحيل الذي قدمه ليونيل ميسي وعلامات الاستفهام التي أحاطت بمستقبل الرئيس آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويرغب برشلونة في إضافة لاعبين جدد إلى فريقه في سوق يناير، وهما ممفيس ديباي من ليون الفرنسي وإيريك جارسيا من مانشستر سيتي الإنجليزي، في الوقت الذي يسعى فيه للتخلص من بعض لاعبيه وهم جونيور فيربو وصامويل أومتيتي، وماتيوس فيرنانديز ومارتن بريثويت، بالإضافة إلى إعارة كل من ريكي بويج وكارليس ألينيا.

ويتولى المدير الرياضي رامون بلانيس هذه الملفات رغم أن مستقبله في النادي يبقى معلقًا بانتخاب الرئيس الجديد، إذ يعمل ليلًا ونهارًا لإتمام تلك الصفقات، حسب الصحيفة الكتالونية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة