دييجو كوستا

سبورت 360  – توصل دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد لاتفاق مع المدعي العام في إسبانيا بشأن العقوبة التي ستفرض عليه بسبب تهربه من دفع ضرائب مستحقة عام 2014.

وطالب المدعي العام بالحكم على دييجو كوستا بالسجن لمدة 6 أشهر، مع غرامة مالية قدرها نصف مليون يورو تقريباً، وذلك بسبب تهربه من دفع ما يقارب 1.1 مليون يورو لمصلحة الضرائب.

وأوضحت الوثائق أن دييجو كوستا أخفى عن مصلحة الضرائب إيرادات بقيمة 5.1 ملايين يورو في صفقة انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي عام 2014، وهو مبلغ يترتب عليه ضرائب بقيمة 1.1 مليون يورو.

دييجو كوستا يعترف بذنبه أمام المحكمة

وبحسب ما ذكرته صحيفة آس الإسبانية، توصل دييجو كوستا لاتفاق مع المدعي العام يتضمن فرض عقوبة السجن عليه لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى دفع أكثر من نصف مليون يورو كغرامة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية توجه صباح اليوم الأربعاء إلى المحكمة، وأعترف بالذنب الذي ارتكبه أمام القاضي، وتم التصديق على الاتفاق الذي تم بين محامي الدفاع عن اللاعب والمدعي العام.

وأضاف التقرير أن دييجو كوستا سيدفع 36 ألفاً بدلاً من قضاء فترة السجن لمدة 6 أشهر، وذلك بحسب القانون المتبع في إسبانيا، والذي يسمح باستبدال عقوبة السجن بمبلغ مالي طالما أن مدة العقوبة أقل من 24 شهراً.

كما دفع دييجو كوستا أيضاً 1.1 مليون يورو، وهو المبلغ الذي حاول التحايل به على مصلحة الضرائب، ويجب الإشارة أيضاً إلى أن المبلغ الذي سيدفعه لاستبدال عقوبة السجن لا علاقة له بالنصف مليون يورو التي دفعها كغرامة مالية على الجريمة التي ارتكبها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة