في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة  " مواهب تحت المجهر” نحاول أبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

أسلوب اللعب

أنخل كوريا لاعب خط وسط مهاجم مميز جداً بالسرعة في التحركات بدون كرة فهو عبارة عن شعلة من النشاط داخل الثلث الهجومي للخصم ولديه لمسة بإنهاء الهجمة وتحويلها لهدف بطريقة سهلة وسلسة جداً للاعب لم يتعدى الـ21 عام!.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ميزته الأهم من السرعة هو كونه جوكر هجومي تستطيع تشكيله حسب احتياجك للمباراة هجومياً فهو يستطيع اللعب كمهاجم متأخر وكجناح أيسر وأيضاً كلاعب خط وسط مهاجم وهو ما يريده فريق مثل أتلتيكو مدريد الإسباني ومدربه المميز دييجو سيميوني في لاعب يحمل مزايا كثيرة ومراكز أكثر.

مدي وصوله للنجومية

النجم الأرجنتيني الصاعد بسرعة الصاروخ تألق مع ناديه سان لورينزو الأرجنتيني موسمي 2013-2014 و2014-2015 حيث سجل في 57 مباراة 12 هدف وصنع 17 هدف مما جعل نادي اتلتيكو مدريد الإسباني يتعاقد معه خلال العام الماضي مقابل 3 ونصف مليون إسترليني ومع بداية الموسم أثبت كوريا بأنه لاعب لديه لمسة مميزة فشارك كبديل في مباراة فريقه ضد إشبيلية وقدم مستوي جيد ينبئ بأنه لاعب لديه الكثير ليقدمه للأتلتيكو.

قالوا عنه

 تاتا مارتينو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين "  استدعاء كوريا للمنتخب الأول كان مهم جداً لنا لأنه لاعب صغير واعد جداً لمستقبل الفريق و أثبت بأنه لاعب يستحق التواجد مع المنتخب الأول مثله مثل باقي اللاعبين الذين تم استدعائهم للمرة الأولى لتمثيل التانجو".

الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني " هو لاعب مختلف تماماً عن باقي لاعبي الفريق في الأمتار الأخيرة الهجومية،لديه الرؤية في المساحات الضيقة ويستطيع الالتفاف بسرعة ولديه لمسة خطيرة ويستطيع الحصول على ركلات الجزاء بسرعته ومهارته وهذا ما نحتاجه في أي لاعب، هو يواجه الأمور بداخل الملعب بدون خوف وهذا يروق لنا بشدة".

التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

أنخل كوريا شارك مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عام في بطولة سودا أمريكا للشباب وتألق وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة كما شارك مع التانجو في كأس العالم للشباب والتي أُقيمت في نيوزيلاندا والتي ودع منها التانجو البطولة من الدور الأول،مع المنتخب الأول تم استدعائه مؤخراً لتمثيل المنتخب الأول وفي أول مباراة سجل هدف في شباك بوليفيا ودياً.

على مستوى الأرجنتين المتابعين هناك يؤكدوا بأنه الخليفة الشرعي لهداف التانجو ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أجويرو خاصة أن بدايته مشابهة لأجويرو مع الأتلتيكو بينما أنا أعتقد بأنه أقرب في المستوي الفني للمهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز من ناحية التحرك بدون كرة والتسديد والتمركز بمنطقة الجزاء.

الرؤية المادية

حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو 3 ونصف مليون إسترليني ولكن مؤشر قيمة اللاعب الفنية والمادية في صعود مميز وبدون شك خلال الموسمين المقبلين سيتراوح سعره من 20 لـ35 مليون يورو خاصة في حال حصوله على مركز أساسي في تشكيلة اتلتيكو مدريد خلال هذه الفترة.

أهداف ومهارات اللاعب

لمتابعة حلقات مواهب تحت المجهر من هنا
لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة