فيتولو إلى أتلتيكو مدريد .. فصول الصفقة الأكثر جدلاً هذا الصيف

مراد نشيوي 17:33 12/07/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فيتولو

    أعلن أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عن موقع الالكتروني عن توصله إلى اتفاق مع فيكتور فيتولو للتعاقد معه ابتداءً من يناير المقبل وإلى غاية صيف 2022 ، حيث أن اللاعب سيقضي النصف الأول من الموسم رفقة لاس بالماس قبل الالتحاق بنادي العاصمة .

    ومن المنتظر أن تجر الصفقة كل من أتلتيكو مدريد وفيتولو إلى المساءلة أمام القضاء حيث أن انتقال اللاعب رافقه الكثير من الجدل وسط تأكيد إشبيلية على تجديد اللاعب لعقده مع النادي ورفع شرطه الجزائي قبل 48 ساعة مع تساءل كبير حول أهلية أتلتيكو مدريد قانونية في الالتفاف على عقوبة الفيفا وفسخ عقد لاعب يرتبط بنادٍ آخر بشكل غير مباشر .

    ولفهم تعقيدات الصفقة من الضروري التذكير بعقوبة الفيفا على أتلتيكو مدريد والتي تمنع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد إلى غاية يناير المقبل بعد إدانته بخرق قوانين التعاقد مع الناشئين ، وبالتالي فإن أتلتيكو مدريد لا يستطيع إعارة أي لاعب تعاقد معه خلال هذا الميركاتو أو نقله إلى فريق آخر بشكل مؤقت بسبب لوائح الاتحاد الإسباني التي تمنع الأندية من إعارة أو نقل أي لاعب لم يتم تسجيله أولاً .

    ومن أجل تفادي تجميد اللاعب لـ 6 أشهر وسط احتياجه للعب خلال النصف الأول من الموسم للحفاظ على مكانه داخل خيارات المنتخب الإسباني الذي سيشارك في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا ، قام أتلتيكو مدريد بتفويت مبلغ الشرط الجزائي إلى فيتولو من أجل تمكين اللاعب من فسخ تعاقده مع إشبيلية بشكل شخصي حيث أن الدولي الإسباني سينتقل إلى لاس بالماس في صفقة انتقال حر بعقدٍ يمتد لـ 6 أشهر قبل أن يلتحق بـ أتلتيكو مدريد بعقدٍ جديد في يناير المقبل .

    وقام أتلتيكو مدريد بتأمين وصول فيتولو في يناير في صفقة انتقال حر ثانية بسلسلة من التعاقدات التي تلزم لاس بالماس بعدم تجديد عقد اللاعب أو التوسط لانتقاله إلى أي نادٍ آخر خلال الأشهر الـ 6 المقبلة ، كما وقع نادي العاصمة عقداً مبدئياً مع فيتولو من أجل إلزامه بالتوقيع مع النادي على عقد يمتد لـ 4 سنوات ونصف مع حلول يناير المقبل .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وبالعودة إلى إشبيلية فقد هدد رئيس النادي خوسيه كاسترو فيتولو بأن النادي سيشتكيه إلى القضاء الإسباني وإلى الفيفا في حالة فسخ تعاقده من طرف واحد ، حيث أن النادي الأندلسي وحسب الاتفاق الجديد أصبح يطالب بـ 50 مليون يورو من أجل فسخ عقد اللاعب ولن يقبل بـ 36 مليون .

    وتوجه فيتولو إلى العاصمة مدريد عبر طائرة خاصة مساء أمس الثلاثاء حيث اجتاز الفحوصات الطبية رفقة أتلتيكو مدريد ، بعد يوم واحد فقط من موافقته على تجديد عقده مع إشبيلية ورفع قيمة شرطه الجزائي لـ 50 مليون يورو بدلاً من 36 مليون .

    وتواجد فيتولو صباح اليوم الأربعاء في مقر رابطة الدوري الإسباني بـ مدريد حيث دفع شخصياً مبلغ 36 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع إشبيلية وبذلك فإن اللاعب سيصبح حراً خلال الساعات المقبلة ، ليعلن بذلك بداية نزاعٍ جديد قد يجر فيتولو، أتلتيكو مدريد ولاس بالماس إلى المساءلة القانونية .

    لمتابعة الكاتب على تويتر :

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة