كيف سيؤثر حرمان أتلتيكو من ضم اللاعبين على سوق الانتقالات؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • دييجو سيميوني وأنطوان جريزمان

    يبدو أن إدارة أتلتيكو مدريد لم تكن تتوقع بأن المحكمة الرياضية سترفض الطعن بقرار عقوبة الفيفا المتعلق بحرمان النادي من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة دورتين متتاليتين، الروخي بلانكوس كان يحضر لصفقات الصيف بنشاط شديد جداً، لكن القرار أتى قاسي على طموح دييجو سيميوني مدرب الفريق، ولاعبيه، والإدارة.

    لا شك أن قرار من هذا النوع سيؤثر كثيراً على سوق الانتقالات لأتلتيكو أولاً، ولبعض الأندية الكبرى أيضاً في المقام الثاني.

    1- انتقال أنطوان جريزمان إلى مانشستر يونايتد أكثر صعوبة من السابق.

    أتلتيكو لم يقم بتمديد عقد مهاجمه فرناندو توريس، أي أنه سيملك جريزمان وجامييرو فقط في خط الهجوم خلال الموسم المقبل، مدعمين بأنخيل كوريا، كما يستطيع النادي استعادة لوسيانو فييتو من إشبيلية كون فترة إعارته انتهت، أما بوري (معار إلى فياريال) وهيكتور هيرنانديز (معار إلى الباسيتي) من المتوقع عدم الاعتماد عليهم.

    4 أسماء في خط الهجوم أحدهم يلعب على الأطراف أكثر من العمق (كوريا) مما يعني أن رحيل أحد المهاجمين يعد أمر صعب جداً، لا أقول مستحيل كون جريزمان يملك بنداً يمكنه من فسخ عقده مقابل 100 مليون يورو، لكن المسألة في غاية الصعوبة وذلك بعد أن صرح اللاعب بأن مستقبله يكمن بين يدي رئيس النادي. اليونايتد بحاجة لوقت طويل حتى يحسم الصفقة إن استطاع في نهاية الأمر فعل ذلك.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جريزمان وإنريكي سيريزو

    جريزمان وإنريكي سيريزو

    2- ألكسندر لاكازيت من المفترض أن يغض النظر عن الانتقال إلى أتلتيكو مدريد، وصفقات فابينيو وفيتولو ربما تذهب بلا رجعة.

    حينما يكون كأس العالم على الأبواب من الصعب جداً أن تضحي بستة أشهر بدون لعب، لاكازيت من المفترض أنه اتفق مع أتلتيكو على الانضمام إلى صفوفه مثلما قال رئيس النادي، إلا أن قرار العقوبة ربما يجعله يغير رأيه حالياً.

    أتلتيكو ربما يحسم الصفقة لصالحه ويبقي لاكازيت في ليون حتى يناير عام 2018، ثم يجلبه إلى صفوفه، ويستطيع حينها المشاركة في دوري أبطال أوروبا كون القانون يسمح بانتقال لاعب واحد فقط لكل نادي إن لعب في البطولة الأخرى (من الدوري الأوروبي إلى دوري أبطال أوروبا)، لكن ألكسندر حينها سيتخذ مخاطرة كبيرة بعدم الدخول في موسم استعداد مع فريقه الجديد، وما يترتب على ذلك من الافتقار للانسجام ثم الجلوس على دكة البدلاء.

    كما أن الروخي بلانكوس كان يطمح بالتعاقد مع فابينيو نجم خط وسط موناكو الفرنسي لكن الصفقة من المفترض  أن يحصل عليها نادي آخر حالياً، كذلك الأمر بالنسبة لفيكتور فيتولو مهاجم إشبيلية.

    جريزمان و لاكازيت

    جريزمان و لاكازيت

    3- منع رحيل بعض اللاعبين المعارين إلى الأندية الأخرى، ونخص هنا بالذكر 3 لاعبين قدموا أداءً لا بأس به في الموسم الماضي وهم: صانع الألعاب دييوجو جوتا المعار إلى بورتو، المهاجم لوسيانو فيتو المعار إلى إشبيلية، والظهير الأيمن خافيير مانكويو المعار إلى سندرلاند. بالنسبة لفيتو سيحكم المسألة قوانين التعاقد مع اللاعبين الأجانب.

    4- تيو هيرناديز وشقيقه لوكاس هيرنانديز، كلاهما بديلان مناسبان في مركز الظهير الأيسر لفيليبي لويس، أحدهما سيبقى بدون أدنى شك ضمن صفوف الفريق.

    تيو اتفق مع ريال مدريد على الانضمام إلى صفوفه مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي، لكن ربما يعمل الريال على تأجيل حسم الصفقة احتراماً للظروف التي يمر بها جاره، أو يصر على حسمها مما يعني بقاء لوكاس ضمن صفوف أتلتيكو وعدم انتقاله إلى مانشستر سيتي الطامح بشدة للتعاقد معه، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن لوكاس يعتبر مركزه الأساسي هو قلب الدفاع.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة