الارسنال و تشلسي .. ما بين الذهاب والإياب تغيّر الكثير!

14:28 24/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عزمي سنقرط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    تُستكمل اليوم لقاءات الجولة الثالثة والعشرين من البريميرليج، بلقاء من العيار الثقيل يجمع بين الارسنال وتشلسي، العديد من الأمور تغيرت منذ أن تواجه الفريقان في لقاء الذهاب والذي انتهى لمصلحة البلوز 2-0، فتشلسي الآن من دون مُدربه السابق مورينيو  والرغم من إقالة البرتغالي إلى أنّ  البلوز مازال يُعاني في هذا الموسم ، أمّا بالنسبة للجانرز فقد بدأ الموسم بمستوى مُتذبذب للغاية أما الآن فهو منافس حقيقي على اللقب ، بل يراه الكثيرين بأنّه البطل الجديد للبريميرليج ، في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الامور التي يجب أن نعرفها قبل بداية هذه القمّة الكروية:

  • تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب:
  • تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من المتوقع أن يدخل الجانرز اللقاء بالتشكيلة التالية:

    بيتر تشيك. بيلارين، بير ميرتساكر، لوران كوسيلني، ناتشو مونريال. رامسي، فلاميني. جويل كامبل، مسعود أوزيل، ثيو والكوت. أوليفييه جيرو. مع تطبيق الخطة المُعتادة للفريق وهي 4-2-3-1

    أمّا البلوز، فمن المُتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

    كورتوا ، ايفانوفيتش،تيري ،زوما ، ازبيليكويتا، جون اوبي ميكيل ، فابريجاس ، بيدرو، اوسكار،ويليان ، ريمي. مع تطبيق خطة 4-2-3-1.

     لاعبين تحت المجهر:

    مسعود اوزيل:

    . يًعتبر أوزيل أحد أبرز نجوم الارسنال هذا الموسم إن لم يكن أبرزهم على الإطلاق، سيعود الدولي الألماني للتشكيل الأساسي، بعدما فضّل فينجير إراحته في اللقاء السابق أمام ستوك سيتي، ويمتلك اوزيل الدافع الكبير للتألق أمام البلوز اليوم، فمن خلال 7 لقاءات لعبها أمام تشلسي لم ينجح الدولي الالماني في تسجيل أو صناعة أي هدف، ويأمل أن يكون لقاء اليوم مُغايراً للقاءات السابقة.

    سيعتمد الجانرز على تحركات أوزيل وتمريراته القاتلة ، بالإضافة إلى التفاهم الكبير مع هداف الفريق جيرو ليحاول الفوز بالنقاط الثلاث، ويدرك الارسنال ومُدربه أنّ نتيجة اللقاء ستتحدد بشكل كبير على مدى مستوى الدولي الألماني، خاصة في ظل عدم قدرة فينجير بالاعتماد على سانشيز العائد لتوّه من الإصابة.

    تيبو كورتوا:

    يعتبر تيبو كورتوا أحد أبرز عوامل تنافس الجانرز على البريميرليج، وقد يستغرب البعض هذا الشيء، ولكن لو أمعنا النظر قليلا لوجدنا أنّ قدوم الدولي البلجيكي للبلوز عجّل برحيل بيتر تشيك للارسنال ، والذي وجد في الحارس التشيكي ضالته وقطعته الناقصة للتنافس على لقب البريميرليج. سيكون لكورتوا  دور كبير في لقاء اليوم ، خاصة في ظل المستوى السيئ للخط الدفاعي للبلوز حيث اهتزت شباك الفريق 5 مرات في آخر لقائين.

    مالذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون الفوز ولاشيء غيره، المطلب الأساسي للارسنال، فالفوز يعني أن يتربع الفريق على قمة البريميرليج بفارق الأهداف عن ليستر سيتي بالإضافة إلى أنّ الفوز على أحد الفرق الكبيرة (بغض النظر عن ترتيب البلوز الحالي) يُعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة للاستمرار بالتنافس على اللقب، إلى أنّ أي نتيجة أخرى غير الفوز ستتدخل الفريق في مرحلة الشكّ في هذا الوقت الحسّاس من الموسم.  أمّا  البلوز فالموسم انتهى بالنسبة له، وبالتالي فإنّ الفريق يدخل هذه المباراة من دون أي حافز وبالتأكيد فإنّه سيرضى بأي نتيجة سيخرج منها في هذا اللقاء، حتى وإن خرج بالخسارة!.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة