الكلاسيكو الإنجليزي .. هل سيكون القاء الأخير لفان جال؟

13:44 17/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عزمي سنقرط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    تُستكمل اليوم لقاءات الجولة الثانية والعشرين من البريميرليج، بلقاء من العيار الثقيل يجمع بين ليفربول والمان يونايتد على ملعب الانفيلد، لقاء سيُحدد بشكل كبير مصير لويس فال جال ، خاصة في ظِل ما يُشاع في الصحف الانجليزية و التي تتحدث عن إقالة فان المُدرب الهولندي في خسر في لقاء ، أمّا بالنسبة للريدز ، فأمره مُحيّر جداً، إذ لعب الفريق بشكل رائع للغاية  عندما واجه الكبار  بل وتمكّن من تحقيق انتصارات كبيرة أمام تشلسي والسيتي في معقلهم، كما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز أمام الأرسنال في المباراة الأخيرة، ولكنه في ذات الوقت فشل في تحقيق الانتصار على ملعبه أمام كريستال بالاس وويست بروميتش البيون!.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الأمور التي يجب أن نعرفها قبل بداية الكلاسيكو الإنجليزي:

    تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من المتوقع أن يدخل الريدز اللقاء بالتشكيلة التالية:

    مينيوليه، كلاين، توري، ساخو، مورينو، كان، هندرسون، ميلنر، لالانا، ايبه، فيرمينو. مع تطبيق خطة 4-2-3-1.

    أمّا المان يونايتد، فمن المُتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

    دي خيّا، يونج، سمالينج، بليند، دارميان، شناديرلين،فيلايني، ماتا،هيريرا، مارسيال، روني مع تطبيق خطة 4-3-3.

    • لاعبين تحت المجهر:

    فيرمينو:

    قدّم المُهاجم البرازيلي في المباراة السابقة أمام الارسنال، إحدى أبرز مبارياته على الإطلاق مُنذ قدومه إلى ملعب الانفيلد وتمكّن من تسجيل هدفين (أول أهدافه في ملعب الانفيلد)، ويُود أن يُكمل ما بدأه اليوم أمام الشياطين الحُمر ويُثبت للجميع أنّه يستحق المبلغ الكبير الذي دفعه الريدز لناديه السابق هوفينهايم.

    يتألق اللاعب البرازيلي عندما يلعب كمُهاجم صريح ، وهذا ما بدا واضحاٌ للجميع، حيث أنّه لعب بشكل جيد للغاية أمام تشلسي والسيتي والارسنال وبما أنّ كلوب يُفضل إقحامه في التشكيل ألأساسي على حساب المٌهاجم البلجيكي بينتيكي ، فمن المُتوقع أن يستمر فيرمينو في تقديم مستوى جيد وبالتالي مساعدة فريقه لاقتناص الفوز أمام الغريم التقليدي.

    مارسيال:

    لم يٌقدم الفرنسي الشاب المستوى المأمول منه مُنذ قدومه إلى مسرح الأحلام، بل كان التذبذب بالأداء عنوان مسيرته في البريميرليج لغاية الآن. وحتى نكُن مُنصفين بعض الشيء فإنّ  فان جال ساهم بشكل كبير في ظهور الشاب الفرنسي بهذا الشكل، من خلال التخبّط التكتيكي الذي يعيشه الفريق تحت قيادة المُدرب الهولندي.

    أكثر ما يمُيز مارسيال هو سرعته الفائقة ، وقدرته الكبيرة على زعزعة دفاعات الخصم سواء لعِب كمهاجم صريح أو على الأطراف، هذا يعني أنّ على كلوب فرض رقابة لصيقة على الفرنسي الشاب للحدّ من خطورته.

    مفتاح المباراة…هل يستطيع  اليونايتد الحد من  خطورة الريدز على الأطراف؟

    يمتاز الريدز هذا الموسم بالمستوى الهجومي الرائع الذي يقدمه أظهرة الفريق سواء كان كلاين أو مورينيو، وبالتالي أن على فان جال أن يتيقّن من هذه النقطة وإعطاء تعليماته إلى شناديرلين وفيلايني لتقديم المُساندة الدفاعية لكل من يونج و دارميان للحد من خطورة أظهرة فريق الريدز.

    على الجانب الآخر فإنّ على كلوب أنّ يكون حذراُ من الاعتماد ( المُبالغ فيه) من جانب اليونايتد على مروان فيلايني في الكرات الطويلة والكرات الثابتة  والعمل على فرض رقابة شديدة على اللاعب البلجيكي لكي لا يُسبب المتاعب للفريق المُضيف.

    مالذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون الفوز ولاشيء غيره، المطلب الأساسي لمدربي الفريقين، فالريدز يسعى لاثبات أنّ الفريق يظهر بصورة رائعة للغاية أمام الكبار كما فعل في المباريات السابقة. أمّا اليونايتد، فإنّ أيّ نتيجة غير الفوز قد تعني أنّ أيام المُدرب الهولندي فال جال أصبحت معدودة وأّنّ الإدارة لن تصبر أكثر على هذا المُدرب الذي قام بصرف مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات بلا أيّ فائدة لغاية الآن.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية