خيارات جوارديولا للتدريب في البريميرليج

14:14 10/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    خلق إعلان المُدرب الاسباني جوسيب جوارديولا رغبته بالتدريب في انجلترا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ الألماني في أيار المُقبل حالة من الإثارة في كرة القدم الانجليزية.

    قال مدرب برشلونة السابق البالغ 44 عاما في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي : "لدّي عدة عروض من انجلترا، لكني لم ألتزم بأي منها بعد.. ما زلت شاباً وأنا في حاجة إلى تحديات جديدة".

    • في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أبرز خيارات المُدرب الاسباني للتدريب في البريميرليج:

      تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

      مانشستر سيتي

    ليس سرا أنّ مانشستر سيتي يُحضر لاستقبال غوارديولا منذ عدة سنوات، وهو مرشح قوي للتعاقد معه. حتى أن صحيفة "ذي تايمز" وصفت قدومه بـ"شبه المؤكد".

    يرى مالك النادي الشيخ الإماراتي منصور بن زايد ال نهيان أنّ جوارديولا قادر على جلب أسلوب مُثير إلى ملعب الاتحاد، وتحقيق حلم التقدم في مسابقة دوري أبطال أوروبا. برغم التقدم الكبير في آخر سبع سنوات وإحرازه لقب الدوري مرتين، لم ينجح سيتي بعد بتخطي دور الـ16 من المسابقة القارية.

    تسلسل سيتي الهرمي يناسب جوارديولا كونه عمل مع المدير التنفيذي فيران سوريانو ومدير كرة القدم تشيكي بيغيريستاين، عندما قاد برشلونة في فترة تاريخية بين 2008 و2012.

    حتى أنّ مدرب سيتي الحالي التشيلي مانويل بيليغريني رضخ للأمر الواقع وقال مؤخرا: "في نهاية المطاف سيأتي إلى هنا".

    تشلسي

    مالك تشلسي الروسي رومان ابراموفيتش مُعجب بجوارديولا منذ وقت بعيد، ويُعتقد أنّ الملياردير أجرى عدة محاولات فاشلة لجلبه إلى ستامفورد بريدج.

    ومع قدوم الهولندي غوس هيدينك مؤقتاً حتى نهاية الموسم إثر إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، يبحث الفريق الأزرق عن بديل لغريمه السابق في ريال مدريد الاسباني.

    لكنُ لجوارديولا مخاوف حول إمكانية تخلي ابراموفيتش بسرعة عن مدربيه، كما يُفضل التعاقد مع فريق مرشح للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يبتعد تشلسي في الوقت الحالي 13 نقطة عن مواقع التأهل في البريميرليج.

    مانشستر يونايتد

    يبدو موقع الهولندي لويس فان غال مع مانشستر يونايتد أكثر صلابة بعد مرحلة حرجة تزامنت مع نتائج سلبية للشياطين الحمر حيث يُفضل مجلس إدارة يونايتد منح الثقة لفان غال كي يُعيد ترتيب الأمور، ويشعر أنّه مع تواجد مساعده الويلزي راين غيغز، ابن النادي، سيكون اسم البديل جاهزًا في ملعب اولد ترافورد.

    لكن بحال هبوط أسهم فان غال، قد يغري مشروع يونايتد المُدرب الرومانسي وتجذبه فكرة إعادة يونايتد إلى عهد السير اليكس فيرجيسون.

    أرسنال

    لم يُظهر مُدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر أيّ إشارة لإمكانية رحيله، لكنّه يُمضي حاليّاً عامه العشرين مع المدفعجية، وبحال أنهى صيامه عن الفوز بالبريميرليج بعد  12 سنة (يتصدر الترتيب قبل 18 مرحلة على انتهاء الموسم)، قد يجد ابن السادسة والستين فرصة سانحة للتنازل عن موقعه في القيادة الفنيّة لفريق الجانرز.

    صنع فينغر تشكيلة ملائمة لأسلوب غوارديولا الذي عبّر عن إعجابه سابقاً بالفريق اللندني، قائلاً إنّهم "يلعبون دوماً بأسلوب جيد" والتعاقد مع أرسنال يمنحه أيضا فرصة العيش والعمل في لندن، وهو أمر يغري زوجته كريستينا سيرا.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


     

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة