ليفاندوفسكي والريال … هل ثبتت جريمة بنزيما ؟

17:12 22/12/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    خرجت عدة تقارير صحفية عالية الشأن مؤخرا تتحدث عن صفقة انتقال مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي لريال مدريد الصيف القادم ليقود هجوم النادي الملكي.

    الكلام جاء على ذمة صحيفتين عاليتا المصداقية وهما بيلد الألمانية و اس الاسبانية, إضافة لتواجد مدير أعمال اللاعب البولندي في مدرجات السنتياجو بيرنابيو, وعدم نفي اللاعب ذات نفسه فكرة الانتقال للعاصمة الاسبانية في إحدى المقابلات.

     كل ما سبق يشير إلى إن الكلام عن ارتداء ليفا القميص الابيض الموسم المقبل ليس مجرد شائعات صحف, لكن ماذا سيكون وضع كريم بنزيما في حال قدوم ليفا للقلعة البيضاء ولماذا ترغب ادارة الريال بالتعاقد مع ليفا رغم تألق كريم؟

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    مستوى بنزيما

    يقدم كريم مستويات ممتازة مع النادي الملكي يوما بعد يوم, فبعد ان كان بنزيما اللاعب الأكثر تعرضا  للانتقادات من قبل الجماهير والصحافة, وبعد إن تمت المطالبة ببيعه أو التعاقد مع مهاجم غيره أكثر من مرة , أصبحت الأصوات المطالبة برحيل بنزيما عن القلعة البيضاء قليلة جدا اليوم. إذ إن اللاعب يقدم مستويات ملفتة على أكثر من صعيد.

    تكتيكي وجماعي

    يمتاز كريم بقدراته التكتيكية الممتازة فهو ليس برأس حربة تقليدي ينتظر داخل الصندوق حتى تتسنى له فرصة للتسجيل بل هو مهاجم متحرك يفتح المساحات لزملائه كي يتمكنوا من تسجيل الأهداف, إضافة لقيامه بصناعة اللعب في الأمام لتصح تسمية بلاتيني للمهاجمين أمثاله بلاعب رقم 9.5, يضاف على ذلك سرعته بالهجمات المرتدة التي لطالما لدغ منها الريال خصومه.

    كريم بنزيما هو نقطة ارتكاز الفريق في الأمام وأهميته في إحداث التوازن لاتقل عن أهمية لاعبي محور خط الوسط . فوجوده يرفع من مستوى زملائه حيث إن كريستيانو رونالدو يسجل أكثر كلما كان بنزيما في وضع أفضل. كريم أيضا هو من كان حلقة الوصل بين بيل ورونالدو في موسم العاشرة الذي قدم فيها ثلاثي ال BBC  أفضل أيامهم جماعيا.

    أرقامه ممتازة

    يعيب البعض على بنزيما عدم تسجيله عدد كافي من الأهداف كونه رأس حربة إلا إن هذا الكلام غير دقيق. حيث ان أرقام كريم تتكلم عنه فهو قد سجل 124 هدف في أخر خمس مواسم وهذا رقم أعلى من معظم رؤؤس الحربة في العالم إضافة لأنه سجل أكثر من 20 هدفا في كل موسم مع الريال باستثناء موسمه الأول.

    ثقة الإدارة

    يحظى كريم بثقة كاملة من إدارة الريال فعلاقته مع فلورينتينو بيريز ممتازة إضافة للدعم الكبير المقدم له من زين الدين زيدان.

    إدارة الريال حمت بنزيما في اكثر الفترات التي تعرض لها لانتقادات, فحافظت عليه واستغنت عن منافسه المباشر غونزالو هيغواين. إدارة الريال لم تتعاقد ابدا مع اي مهاجم يشكل خطرا على مكانة بنزيما الأساسية في الفريق كون بنزيما يلعب أفضل حينما لايوجد خطر على مكانه الاساسي في التشكيلة,  فتشيشاريتو ليس باللاعب الذي يجلس كريم على دكه البدلاء, أما موراتا فتم بيعه ليوفنتوس مع امكانية اعادة الشراء كي يحصل على فرص لعب أكثر دون إن يؤثر على مشاركة كريم.

    الخلاصة

    أداء بنزيما الممتاز والمتصاعد في كل موسم إضافة لعلاقته الممتازة مع ادارة الفريق ورئيس النادي والدعم المطلق  الذي يتلقاه من زيدان يجعل الحديث عن محاولة إدارة ريال مدريد التعاقد مع ليفاندوفسكي في بداية الموسم رغم تسجيل بنزيما أفضل بداية تهديفية له دليل قوي جدا على ان أدارة الريال تعلم جيدا ان كريم مذنب في قضية ابتزاز زميله في المنتخب فالبوينا وترغب في التخلص منه.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة