رغم الانتقادات … جيرو مُهاجم رائع!

18:06 13/12/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عزمي سنقرط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي

    تُطِل الصحف الانجليزية والعالمية علينا في صيف كل موسم بأنباء تُشير لرغبة الارسنال في التعاقد مع مُهاجم من العيار الثقيل ليكون بديلاً للمُهاجم (المظلوم) جيرو. فتارةً نقرأ خبراً يُفيد بأنّ بنزيما يقترب كثيراً من الانضمام للجانرز وتارةً أخرى نسمع خبراً أنّ كافاني قد طلب الرحيل لملعب الإمارات. وتبقى الأخبار هكذا لنهاية الميركاتو الصيفي, والنهاية كالعادة، الارسنال يفشل في ضم المُهاجم القناص القادر على تسجيل الأهداف والمُساعدة في جلب  البطولات.

    يبدأ الارسنال الموسم بمُهاجمه الأساسي جيرو، وبالتأكيد فإنّ هذا الأمر لا يُعجب جماهير الفريق والتي تُطالب دائماً بمُهاجم من الطراز العالمي، ولكن لو نظرت هذه الجماهير إلى أرقام مُهاجمها الفرنسي لعرفت أنّه لا يقل شأناً عن باقي الأسماء التي تريدها جماهير الجانرز.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على بعض الأرقام الخاصة بجيرو والتي تًثبت أن الأرسنال يمتلك مُهاجماً من العيار الثقيل:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أفضل من يُسجل بالرأس:

    أثبت جيرو قدرته الكبيرة في استغلال الكرات العالية منذ أن انضم للجانرز في موسم 2012-2013، حيث سجّل 17 هدف بالرأس في البريميرليج منذ ذلك الموسم وحتى هذه اللحظة . ولم يستطيع مُهاجمي البريميرليج الوصول لهذا الرقم لغاية الآن.

    وفي هذا الموسم، سجّل جيرو 5 أهداف بالرأس متفوقاً على ليفاندوفسكي الذي سجّل هدفين وابراهيموفيتش الذي سجّل هدف واحد فقط.

    أجويرو فقط  من يتفوق عليه في تسجيل الأهداف منذ موسم 2013-2014:

    تمكّن جيرو من تسجيل 38 هدف في البريميرليج منذ موسم 2013-2014، متفوقاً بذلك على روني، لوكاكو و بينتيكي، ويتفوق عليه فقط أجويرو الذي سجّل 50 هدف.

    96% من أهدافه جاءت من داخل منطقة الجزاء:

    تمكن جيرو من اثبات نفسه كمُهاجم صندوق رائع، حيث سجّل 47 من أصل 49 هدف في البريميرليج، من داخل منطقة الجزاء، وهذا ما يبرهن قدرته على التمركز الجيد داخل الصندوق إضافة إلى الحس التهديفي العالي.

     مُعدل تهديفي رائع هذا الموسم في دوري الأبطال:

    تمكّن جيرو من تسجيل 5 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم من خلال 5 لقاءات شارك فيها، حيث يمتلك مُعدّل تسجيل هدف كل 59 دقيقة، وهو مُعدّل رائع للغاية. إضافةُ لأهمية الأهداف التي سجلها، حيث سجّل الهاتريك في لقاء الـتأهل أمام اولمبياكوس اليوناني، بالإضافة للهدف الأول الذي سجله في مرمى البايرن في اللقاء الذي انتهى 2-صفر لصالح البلوز.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة