فان جال و شعار آكون او لا أكون!

18:56 25/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 المنتصر بالله محمد وفاء مطلق

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    فان جال المدرب الحديدي كما يطلق عليه  مدرب من فلاسفة العيار الثقيل في التكتيك لو تحدثناً لا أحد يشكك في قدرته التدريبية وانجازاته وماقدمه لكرة القدم بشكل عام والفرق  التي دربها بشكل  خاص 

    هذا الموسم الثاني لفان جال مع مانشستر يونايتد والجميع مستغرب لماذا لم يسيطر على جميع البطولات التي يشارك بها  فان غال رغم أنه انفق ما يقارب أكثر من 250مليون يورو على انتداب لاعبين لصفوف الفريق  بعضها فشلت مثل دي ماريا وفالكو وبعضها نجح مثل هيريرا وبليند في إثبات أنفسهم.

    لعنة فيرغسون مازالت تلاحق مسرح الأحلام

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    (فان جال مطالب الفوز والنتائج والبطولات مباشرة" من تاريخ توليه الفريق وهذا صعب في الوقت الراهن )

    فيرغسون أسطورة التدريب ولا تشكيك في هذا الكلام إطلاقا" ولكنه أحتاج إلى خمس سنوات في بدايته من أجل  ترسيخ فلسفته الكروية وطريقة لعبه  وتلك الفترة  لم تكن أحسن من  فترة فال غال مطلقا" لوقارنا" البدايات بينهم.

    فيرغسون تخبط وعانى كثيرا" في بدايته مع مانشستر لم تكن أحواله  أحسن حال من فال غال مطلقا" (فيرغسون  أحتاج إلى خمس سنوات للظفر بالدوري)  وبعدها  ارتبط الفريق بفيرغسون وتفهم طريقة فيرغسون وفلسفته فلذلك لم تختلف طريقة اللعب مع اختلاف اللاعبين.

    عقلية فيرجسون

    هي أن تنطبق خطتي وسنفوز فيرغسون أسس باليونايتد عقلية الفوز قبل الدخول إلى المباراة وإرهاب الخصوم من اسم اليونايتد  فيرغسون يعلم أن الفوز هو الأهم حتى لو بنتيجة 1-0والأهم تأقلم وتنفيذ اللاعبين  خطته حرفيا".

    فان جال الحديدي 

    فان جال مدرب يعلم ما يريد بالتحديد لايخشى أي شي مقتنع بأفكاره حتى  لوتعرض لانتقادات من الجميع  ولكنه أثبت للعالم أن مايراه هو الصحيح  وقدم لاعبين إلى العالم من أجمل من لمس الكرة تشافي أنيستا مولر البا   فان غال قام بالتعاقد مع لاعبين بين أفضل لاعبين الوسط على مستوى العالم (ولكن إلى الآن لم يستطيع  انتقاء تشكيلة صحيحة أو خطة لعب  قادرة على الفوز بطريقة مقنعة  أو تقديم كرة قدم هجومية رائعة كما يحلو للجماهير ان ترى فريقها يلعب)  فقط  استحواذ سلبي وتمريرات بعرض الملعب  لا تغني من جوع  بطء في التمرير  تجاه المرمى   (مانشستر يونايتد ليس بعقلية  برشلونة ولا من ليونة البايرين او أسلوب اياكس ولامن أندية  الكرة الشاملة اليونايتد فريق  يحتاج   إلى اللعب السريع على الأطراف والمباشر إلى الأمام )فان غال يجتهد لوضع بصمته ونسف أسلوب الكرة الانكليزية وترسيخ أفكاره في اللاعبين والفريق وجعل من مانشستر بايرن انكلترا  اختياره للاعبين الوسط المهارين يتمتعون بالقدرة على الاستحواذ والتمرير السريع والتحكم برتم المباراة ونمطها والمهاجمين الذين قام بشرائهم ديباي  ومارتيال لاعبين لديهم القدرة على تنفيذ مفهوم الكرة الشاملة ولكن إلى الآن لاشي ملموس.

    فان جال  يقوم بترسيخ فلسفة الكرة الشاملة  في اليونايتد لأنه مؤتمن بها ونجاحها  مع كل الفرق التي دربها لنكن واقعين مانشيني أحتاج إلى موسمين للفوز ببطولة الدوري الانكليزي  مع السيتي بعد ما أنفق  الملايين آيضا" مورينو منذ عودته إلى تشيلسي أحتاج ايضا"  إلى موسم يجهز فريقه ثم موسم ليفوز بالبطولة  وبلغريني وجد إرث مانشيني  بفريق جاهز فقط بعض الصفقات  وحقق بطولة الدوري  فلماذا هذا التهكم على فان غال بتقديم كرة مملة؟!

    لنا بتشيلسي الموسم الماضي مثال وقبلها مانشيني  وحققو بطولة الدوري سواء" بلعب جميل أو ممل المهم هو الألقاب ولكن لنكون منطقين ومنصفين بما قدمه فان غال وخلال هذا  الموسم للفريق  إلى الأن  التخلص من عباءة فيرغسون وشبحه الذي كان يلاحقه الموسم الماضي وقبله مويس.

    إعادة هيبة الفريق في الدوري الانكليزي وإعادة بناء شخصية اللاعبين القتالية  الذي افتقدوها مع ديفيد  مويس وإعادة أسطورة وهيبة مسرح الأحلام وجعله ملعب مرعب ومزعج  للخصوم واللعب  فيه كما في السابق صفقات المستقبل روخو بليند مارسيال ديباي  شنايدرلين هيريرا جميعهم لاعبين صغار بالعمر  قادرين على إعادة بناء الفريق والنهوض به مجددا.

    إبعاد الفريق عن الصحافة والأضواء  دائما" ما يكون هو المدافع الأول عن الفريق واللاعبين فان غال ذو لسان سليط لا يخشى أبدا في أن يهين إي صحفي إذا لم يعجبه السؤال والأهم فان غال يسير بثبات  يحاول إبعاد الفريق عن كافة أنواع الضغوطات بكل الوسائل وقد كان أول ماصرح به للجماهير والأعلام   بأن الفريق بحاجة إلى سنتين لكي يبدأ التفكير بحصد البطولات كي لا يجعل فريقه تحت الضغط الإعلامي والجماهيري.

    فان جال أعاد ما هدمه مويس بالعودة إلى دوري الأبطال خلال موسم واحد رغم  ماأنفقه من أموال وبسباق الملحق ولكنه الآن في دوري الأبطال ومتصدرا" لمجموعته وهذا ما يجلب الأموال لخزينة اليونايتيد  التي  تأثرت بغياب  الفريق لموسم عن دوري  الأبطال الآن هو في المركز الثاني خلف المتصدر ليستر سيتي بفارق نقطة وحيدة  ولديه مباراة مع المتصدر وإذا فاز سيغرد بالصدارة  بفارق نقطتين عن ليستر سيتي.

    ومازال سباق الدوري طويل وصعب  ولكن في نهاية الموسم سيحمل الكأس من فاز بأكثر نقاط وليس من قدم كرة جميلة  ولو كانت المعاير كذلك لفاز بها ساوثهامبتون أو ارسنال.

    فان جال متأكد أنه إذا سار ببطء سينجح وهو أفضل من أن يسير بسرعة ويفشل وهو يعلم ان المطبات والعوائق  كثيرة أمامه لذلك يحاول تجاوزها ببطء وسهولة ليحصد ما زرعه لننتظر في نهاية الموسم ما سيحصده  وما سنقول عنه.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة