جيمي فاردي .. من بطولات الهواة لهداف البريميرليج !

18:39 17/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 أسلام صبيح

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

     إذا سألت أغلب متابعي الدوري الإنجليزي من أصدقائك عن نصيحة لاختيار أحدهم في خط هجومك بلعبة "Fantasy Premier League" ستكون أول إجابة بلا شك "جيمي فاردي" مهاجم ليستر سيتي.

    لاعب لم يكن يعرفه سوى القليل قبل بضعة أسابيع لكنه أصبح الآن حديث الساعة وأيقونة البريميرليج والهداف الأفضل حالياً في الكرة الإنجليزية.. إنه "جيمي ريتشارد فاردي" هداف البريميرليج حتى الآن برصيد 12 هدف.

    مهاجم النسور مليء الدنيا وشاغل الناس هذه الأيام حيث حصل مؤخراً على جائزة لاعب الشهر في إنجلترا كما تربطه الصحافة بالانتقال إلى أعرق الأندية.

    مستوى رائع وأداء مثير يقدمه المهاجم صاحب 28 عام هذا الموسم، حيث يعتبر ضمن اللاعبين الأكثر تأثيراً في أوروبا بمعدل هدف كل مباراة.. والمؤكد أن التحول المذهل الذي طرأ على مستوى فاردي ما بين الموسمين الماضي والحالي يتعذر تصديقه، حيث لم يفلح في إحراز سوى هدف واحد قرب نهاية الموسم الماضي يعد 24 مشاركة له في مباريات بالدوري الممتاز.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    والغالبية العظمى لا تعرف الكثير عن حياة "فاردي"، تلك المسيرة التي لم تأت بسهولة بل كانت مليئة بالصعوبات حيث عانى اللاعب من فترة مراهقة بالغة الصعوبة وعديد المشكلات التي كانت يمكن أن تنهي مسيرة اللاعب الإنجليزي مبكراً.. وفي هذا التقرير سأقدم لقراء سبورت 360 لقطات من حياة هداف البريميرليج.

    البداية – اعتزال وعودة

    فاردي بدا مسيرته مع فريق "شيفيلد وينزداي" لكنهم استغنوا عنه في سن الـ 16 ليعتزل الكرة ويذهب للعمل في أحد مصانع الفحم لمدة 8 أشهر لكن فريق "ستوك بريدج" انتشله من جديد وأعاده للملاعب واستمر فيه لعدة سنوات.

    مشاغباته

    في سن العشرين تورط في قضية إعتداء على بعض الأشخاص قاموا بمضايقة صديقه الأصم ليُحكم عليه بالإقامة الجبرية في منزله بداية من السادسة مساء، وتحدث رئيس فريق "ستوك بريدج" عن هذا الأمر قائلاً " إنه لم يكن على ثقة بتنفيذ فاردي لحكم المحكمة وحرصاً علي نادينا ومستقبل اللاعب قمنا بتركيب ساعة يد له لنتمكن من خلالها معرفة المكان المتواجد به وفيما إذا كان متواجد بمنزله أم لا "

    وتحدث فاردي نفسه في هذا الشأن وقال " كان من الصعب ألا أفعل ما يقوم به من هم  بسني، فكان غير مسموح لي بالخروج والإستمتاع مثلما يفعل أصدقائي.. كنت فقط محبوساً في منزلي ولحسن الحظ كان لدي مجموعة كبيرة من الأفلام ".

    اللعب قبل السادسة فقط !

    حكم المحكمة لم يمنع فاردي عن اللعب فكان يلعب المباراة حتى الساعة السادسة لكن لم يكن يكمل أكثر من 60 دقيقة حتى يلحق بميعاد حظر الخروج واستمر على ذلك حتى نهاية الحكم.

    والأكيد أن هذا الحكم قد أثر على اللاعب كثيراً من الناحية النفسية كما أن تقييده بلعب عدد دقائق معينة قد أثر على سرعة تطور اللاعب، وهي الأمور التي تجعلنا يمكن أن نتفهم انطلاقة اللاعب المتأخرة.

    تقدم المسيرة – من الهواة للبريميرليج

    استمر اللاعب لمدة 4 سنوات يلعب بدرجات الهواة في إنجلترا، حيث شارك مع فريق "ستوك بريدج" في حوالي 107 مباراة سجل فيها 66  هدف كما سجل لفريق "هاليفاكس تاون" 29 هدف خلال 41 مباراة، وكان انتقاله للعب ضمن صفوف فريق "فيلتوود تاون" بالدرجة الخامسة فاتحة خير على اللاعب حيث شارك معه لمدة موسم واحد سجل فيه 31 هدف خلال 36 مباراة، ثم انتشله فريق ليستر سيتي من اللعب بالدرجات الدنيا ليلعب لأول مرة بالدرجة الأولي الإنجليزية وذلك مقابل مليون جنيه إسترليني، وهو أعلى سعر للاعب هاوِ بإنجلترا، وعانى كثيراً في موسمه الأول مع ليستر حيث لم يكن يشارك كثيراً لكنه سرعان ما أثبت نفسه وقاد الفريق للصعود للبريميرليج في موسمه الثاني ليلعب الآن موسمه الرابع مع ليستر والثاني بالبريميرليج.

    حادث عنصري

    قبل بداية الموسم وأثناء تواجده بإحدى الحانات، تشاجر فاردي مع أحد الأشخاص ونعته بلفظ عنصري وهو ما عرضه لتحقيق داخلي في النادي والذي كان قريباً من إنهاء التعاقد معه لكنه اكتفى بمعاقبته مالياً وإلزامه بالمشاركة في دورة تدريبية لزيادة الوعي بالتنوع العرقي.

    وقد التقى فاردي بالشخص نفسه واعتذر له كما اعتذر للنادي وتعهد برد الجميل لناديه وقطع وعداً على نفسه بأن يترك الحديث منذ تلك اللحظة فصاعداً لقدميه، وهو ما تحقق بالفعل حيث أُصيبت شباك معظم الأندية الإنجليزية برصاص أقدامه.

    هداف البريميرليج

    يتصدر فاردي حالياً قائمة هدافي البريميرليج برصيد 12 هدف خلال 12 مباراة أي بمعدل هدف كل 90 دقيقة، وهو ما يُعد إنجازاً كبيراً للاعب يمثل فريق ضعيف يبتعد كثيراً عن أندية بقيمة الريال والبرسا والبايرن، ورغم ذلك فهو يتفوق على مهاجمي غالبية هذه الأندية.

    وقد سجل اللاعب في المباراة الماضية أمام واتفورد هدفه التاسع توالياً ليتساوى مع دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول وسيعادل الرقم القياسي المُسجل بإسم رود فان نيستلروي مهاجم اليونايتد السابق (10 أهداف توالياُ)، لو تمكن من التسجيل في المباراة القادمة على ملعب سبورتس دايركت ضد فريق نيوكاسل.. كما يتفوق اللاعب الإنجليزي على مهاجمين كبار ينشطون في البريميرليج من أمثال واين روني وسيرخيو أجويرو ودييجو كوستا وأليكسيس سانشيز.

    الانضمام للمنتخب

     21 مايو 2015.. تاريخ سيظل محفوراً في ذاكرة جيمي فاردي.. فمع المستوى الرائع الذي يقدمه المهاجم الإنجليزي هذا الموسم، نجح في تحقيق حلم كل لاعب إنجليزي وهو تمثيل منتخب الأسود الثلاثة، حيث ضمه مدرب المنتخب روي هودجسون للتشكيلة التي واجهت أيرلندا في 21 مايو من هذا العام، وقد مثَل المنتخب في 4 مباريات دولية منذ ذلك التاريخ.

    ومع تراجع مستوى واين روني وإصابات دانييل ستوريدج وإندي كارول يملك فاردي فرصة كبيرة لقيادة خط الهجوم وأن يحمل على عاتقه آمال الإنجليز في تغيير واقعهم المؤلم في البطولات الكبرى.

    الارتباط بالبرسا والريال والليفر

    مع تألق فاردي الواضح هذا الموسم، ربطته عديد الصحف بالانتقال لريال مدريد وليفربول وحتى برشلونة وغيرها من الأندية الأوروبية الكبرى.. وحتى لو لم يتحقق هذا في الواقع وكان مجرد حبر على ورق سيظل ارتباط فاردي بأندية برشلونة وريال مدريد وليفربول هو الخبر الأكثر إثارة لجيمي فاردي ولن يفارق ذهن هداف البريميرليج فيما بقى من عمره.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة