تشيلسي التائه ورحلة الريال للبحث عن بديل مارسيلو

18:17 17/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 حازم حانوتي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    بعد انتهاء الربع الاول من الموسم الكروي في اوروبا تستعد اهم الاندية الاوربية لتدعيم صفوفها في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. بعض الاندية تريد زيادة جودة الفريق بينما يرغب اخرون بتدعيم دكة الاحتياط وهناك من يحتاج للاعب بشخصية معينة, بعض الصفقات قد تكون لاهداف رياضية وبعضها لاسباب تجارية بحتة.

    مانشستر يونايتد يبحث عن قائد

    منذ رحيل السير فيرغسون دفع الشياطين الحمر مبالغ هائلة لاعادة الفريق لمسار حصد البطولات. المانيو تعاقد مع لاعبين مميزين في كل المراكز الا انهم دائما ما افتقدوا للاعب البطل في الفريق, افتقدوا الى لاعب ثابت المستوى ذو شخصية قيادية يحمل الفريق على كتفيه لحصد الالقاب.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

     فمع تراجع مستوى روني وفشل صفقة دي ماريا وعدم قدرة ديباي ومارسيال على القيادة لصغر سنهم رغم مستوياتهم الممتازة حاول المانيو كثيرا التعاقد مع كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وبعد فشل محاولاتهم التفتو لخاميس رودريجيز ونيمار. لاعب بشخصية بطل صاحب مستوى ثابت وشخصية قيادية في الملعب يعتبر اضافة كبيرة لاي فريق وهو الحلقة المفقودة في مانشستر لكن الاسماء السابقة التعاقد معها شبه مستحيل لقوة انديتهم المالية وعدم وجود مشاكل شخصية لهم.

    ربما تكون فكرة التعاقد مع هازارد الانسب حاليا نظرا لوضعه المتوتر جدا في تشيلسي واعتياده على الدوري الممتاز.

    ريال مدريد وبديل مارسيلو

    لا يملك نادي ريال مدريد الاسباني بديل حقيقي لظهيرة الايسر كثير الإصابات مارسيلو, فالمعاناة من غيابه ظهرت جليا أمام اشبيلية حيث لم يتمكن ناتشو من الصعود بالكرة للأمام طوال المباراة. وربما اربيلوا يستطيع تعويض غياب مارسيلو دفاعيا الا انه غير قادر على القيام بالواجبات الهجومية التي يقوم بها البرازيلي, لذلك لابد على أدارة ريال مدريد ان تتجه للتعاقد مع ظهير ايسر في الشتاء.

    برشلونة والاحتياطي الافضل

    وجود ثلاثي ال MSN  يجعل من مشاركة اي لاعب في خط هجوم البلوغرانا شبه مستحيلة الا في حالات نادرة. لكن إصابة ميسي اكدت افتقاد برشلونة لبديل حقيقي للثلاثي الهجومي, فرغم امتلاك انريكي لساندرو راميريز ومنير الحدادي كبدلاء في خط الهجوم الا ان الشابين ليسا ناضجين كفاية لتعويض غياب احد عناصر الثلاثي الهجومي, ورغم قدرة اردا توران القادم في الشتاء على اللعب كجناح الا ان اسلوب لعبه مختلف تماما عن ميسي و نيمار مما سيغير شكل الفريق. لذا يجب على البرسا التعاقد مع مهاجم في الشتاء لمساعدة ال MSN و يبدو ان لاعب مهاري مثل نوليتو خيار ممتاز.

    تشيلسي تائه

    يعاني النادي اللندني منذ بداية الموسم من انحدار هائل في مستويات كل لاعبي فريقه عدا وليان وبيدرو. فيما تتحدث أنباء كثيرة عن حدوث صفقتي جريزمان وتشيشاريتو في الشتاء الا انه لايوجد اي اساس منطقي للقيام باي صفقة حاليا في تشيلسي, فجميع اللاعبين في الفريق ذوي جودة عالية وفي ذات الوقت جميعهن يقدمون مستويات سيئة جدا لم يعودونا عليها, فلا توجد مشكلة في لاعب معين لايجاد بديل له بل المشكلة نفسية بحتة والكلام عن مؤامرة بعض اللاعبين على مورينيو أصبح يبدو منطقيا.

    ربما مورينيو يعلم من هم اللاعبون المسببون للمشاكل في الفريق فيريد التعاقد مع بدلاء لهم والتخلص منهم في يناير لحل أزمات الفريق.

    يوفنتوس يبحث عن الحسم

    يعاني حامل لقب الدوري الايطالي هذا الموسم من عدم وجود لاعب هداف فالفريق بعد رحيل تيفيز, فالفريق يستحوذ على الكرة ويسيطر على مجريات المباراة لكن بدون فاعلية تهديفية. اليغري لم يجد توظيف ديبالا وماندزوكيتش بشكل جيد بينما زازا ليس مهاجم من جودة اليوفنتوس ليبقى الشاب الموهوب موراتا وحده من يقدم مستويات طيبة في خط هجوم السيدة العجوز.

    ربما تكون فكرة التعاقد مع فالكاو الجريح منذ أصابته مع موناكو حلا للنادي واللاعب خصيصا ان الأخير يبحث عن فريق في الشتاء. فقد يتمكن النمر الكولومبي من استعادة مستواه في الدوري الايطالي السهل بدنيا مقارنة بالانجليزي والبعيد عن الإعلام الضاغط. وان نجح فالكاو في استعادة مستواه ستكون إضافة قوية جدا لليوفي.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية