أسباب هامة وراء عودة الأنتر القوية هذا الموسم

00:13 16/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عمر عبد الفتاح

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    يتقاسم الانتر صدارة الدوري الايطالي مع فيورنتينا صاحب الأفضلية من -حيث فارق الأهداف- برصيد 27 نقطة لكل منهما ، حصدها الانتر بعد الفوز في ثمانية مباريات و التعادل في ثلاث ثم خسارة وحيدة كانت أمام فيورنتينا نفسه بهدف مقابل أربعة.

    عند النظر إلى جدول الترتيب نجد الفيولا صاحب المركز الأول بسبعة و عشرين نقطة بفارق الأهداف عن الانتر بعدما سجل 24 هدفا و استقبل مرماه 9 أهداف فقط، روما صاحب المركز الثالث حصد 26 نقطة بعد تسجيله ل27 هدفا- كأقوى هجوم في الدوري- إلا إن مرماه استقبل 13 هدفا، و نابولي الرابع ب25 نقطة جمعها من خلال تسجيل 22 هدف و تلقي 8 أهداف فقط كأكثر الفرق توازنا حتى الآن، و بين هؤلاء نجد الانتر الذي يزاحم على الصدارة برصيد 27 نقطة بهجوم شاحب لم يسجل سوى 12 هدفا فقط و دفاع فولاذي لم يستقبل أكثر من 7 أهداف أربعة منها كانت في مباراة واحدة مما قلل من أهميتها النقطية.

    بين أقوى خطوط الهجوم في الدوري الايطالي فان  هجوم الانتر يحتل المركز الثالث عشر مشاركة مع باليرمو و جنوى برصيد 12 هدفا فقط كما ذكرنا مسبقا ، و بينما يتقاسم الانتر الصدارة بهجوم كهذا نجد باليرمو و جنوى يقعان في المركزين الثاني عشر و الخامس عشر تواليا في جدول الترتيب العام و بنفس عدد أهداف الانتر !! مما يؤكد على ضرورة نسب الفضل في ما حققه الأفاعي حتى الآن لخطوطهم الخلفية. و إذا أردنا الحديث عن دفاع الانتر فلا بد من الاستفاضة في نقطتين هامتين:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1/ الأسماء الدفاعية:-

     عند النظر إلى تقييم لاعبي الانتر خلال الموسم حتى هذه اللحظة تبعا لموقعWhoscored نجد إن 6 من أصل اعلي 7 لاعبين تقييما يشغلون المناطق الخلفية، الحارس هاندانوفيتش مضافا إليه الرباعي الدفاعي و لاعب الارتكاز الدفاعي ميديل، لم يزاحمهم من نجوم الهجوم سوى يوفيتيتش فقط.

      المثير للاستغراب حقا إن يقوم فريق بحجم الانتر بتغيير قلبي دفاعي في نفس التوقيت ، و الأمر الأكثر غرابة و إثارة إن يقدما مردودا طيبا كما يفعل قلبي دفاع الانتر حتى الآن . ميراندا و مورييو القادمان من أجواء الليغا الاسبانية المختلفة تماما عن طبيعة الكالشيو اظهرا انسجاما في وقت قياسي . و بالعودة إلى موقع    Whoscored  نفسه مرة أخرى نجد ميراندا  متوجا كأفضل لاعب في المباراة-MOTM- مرتين و الكولومبي مورييو مرة واحدة.

    2/ روبيرتو مانشيني:-

    عند معرفة إن الانتر الفائز بثمانية مباريات حتى الآن لم يخرج من أي منها بفارق أهداف اكبر من هدف وحيد ( فاز سبعة منها بنتيجة 1-0 و مباراة واحدة بنتيجة 2-1) تتجلى لنا روعة العمل الكبير الذي يقوم به مانشيني خلال التسعين دقيقة من خلال تعامله الرائع مع معطيات المباراة, و نجاحه في تأمين فارق الهدف الوحيد في ثمانية مناسبات. و أيضا له الفضل في أيجاد التناغم بين قلبي الدفاع و أحداث الترابط الواضح بين خط الدفاع و خط الوسط. لكن مانشيني يحتاج إلى عمل كبير خارج الميدان لإيجاد حلول جذرية للعقم الهجومي وعلاج النشاز الواضح بين لاعبي المقدمة.

    ما قام به الافاعي يمكن وصفه بالرائع جدا حتى الآن و لم يتوقعه احد، إلا انه لابد من أعادة النظر في بعض الأمور و عدم الاعتماد على الدفاع فقط في كل جولة إن أرادوا المضي قدما.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة