نافاس ودرس مهم لأنشيلوتي !

21:42 26/10/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 حازم حانوتي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    يستعد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي للعودة للتدريب مع نهاية الموسم الحالي, حيث تتوارد عدة انباء عن اقتراب بايرن ميونخ الالماني من التوقيع معه ليخلف بيب جوارديولا وهناك مصادر اخرى تتكلم عن عودة كارلو للدوري الانجليزي.

    قبل عام تماما كان كارلو انشيلوتي عريس المدربين في القارة العجوز , كيف لا وهو الذي قاد ريال مدريد لتحقيق دوري الابطال للمرة العاشرة بعد طول انتظار ومن ثمة حقق سلسلة انتصارات هي الافضل في تاريخ اوروبا في الموسم الذي لحق العاشرة.

    الا ان كل شيء هدم فجأة, فبعد ايقاف فالنسيا لسلسلة انتصارات كارلو مع الريال في بداية عام 2015 دخل بعدها الريال وكارلو في نفق مظلم من تتالي ضياع النقاط حتى انتهى الموسم بدون تحقيق بطولات مما ادى لاتخاذ ادارة ريال مدريد بقيادة بيريز قرارا صعبا باقالة كارلو من مهمته كمدرب للملكي.

    مما لا شك فيه ان انشيلوتي ارتكب بضعة اخطاء تسببت في انهاء مسيرته مع الملكي لكن اكبر هذه الاخطاء واكثرها تاثيرا كان الاعتماد على كاسياس مكان كيلور نافاس.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الحارس نصف الفريق والتاريخ لا يشفع

    اثبت كيلور نافاس هذا الموسم المقولة الشهيرة في عالم كرة القدم الحارس نصف الفريق حيث انه حتى اللحظة كان للكوستاريكي دور رئيسي في كل نقطة حصدها الميرينغي هذا الموسم. فلولا نافاس لخسر الريال نقاطا امام سيلتا فيغو في الدوري وباريس سانجيرمان في دوري الابطال مما يعني خسارة صدارة ترتيب المسابقتين. والسؤال هنا هل لو كان كاسياس حارس ريال مدريد هذا الموسم لتصدى لتلك الكرات؟.

    ايكر كاسياس اسطورة بلا شك وهو واحد من افضل حراس مرمى ريال مدريد عبر التاريخ ان لم يكن افضلهم, لكن مستواه في السنين الثلاث الاخيرة تراجع كثيرا فلم يعد القديس سوا عبء على دفاعات الملكي كلفهم كثير من الهزائم.

    خسارة المواجهات المباشرة

    نجح كيلور نافاس بحماية عرينه بضراوة امام سيلتا فيغو منافس ريال مدريد المباشر على صدارة الليغا ليخرج الريال من المباراة منتصرا ومتربعا على صدارة الليغا, قبلها بيومين كان لنافاس نصيب وافر من الفضل بخروج ريال مدريد بشباك نظيفة امام باريس سانجيرمان ليبقى الملكي متصدرا لمجموعته في دوري الابطال.

     بالنظر لكاسياس نجد انه كان سبب رئيسي في خسارة ريال مدريد كلاسيكو الاياب امام برشلونة الموسم المنصرم مما ابعد ريال مدريد كثيرا عن لقب الدوري, فالهدف الثاني للويس سواريز ماكان ليدخل لولا الخطأ الفادح من ايكر وما غضب مدرب الحراس وقتها على ايكر الا  دليل على خطأه.

    ثقة الفريق

    اصبح ريال مدريد يلعب بثقة اكبر بعدما تسلم نافاس مهمة حماية العرين من ايكر, فالمدافعون يعلمون انهم غير مضطرين ان يقلقوا من كل كرة عرضية لان نافاس حل المشكلة بخروجه في الوقت الصحيح لالتقاط الكرة. اما لاعبي الوسط والمهاجمين ماعادوا مطالبين بالضغط على الخصم حتى اللحظة الاخيرة وتسجيل الكثير من الاهداف لانهم يعلمون ان التقدم بهدف او هدفين اصبح أمن نوعا ما فهم لان يتعرضوا لاهداف بطريق عجيبة مما يساعدهم على توفير الجهد.

    انشيلوتي وجد باشراك ايكر كاسياس اساسيا  حلا لتخفيف الضغط الاعلامي والصخب الجماهيري المتعلق بقضية حراسة المرمى منذ ايام مورينيو, وبالفعل كان لاشراك كاسياس اساسيا دور كبير في جلب الهدوء لغرفة تبديل الملابس في النادي الملكي لكنها بنفس الوقت تسببت بخسارات كثيرة على صعيد النتائج, ولو اعتمد انشيلوتي على نافاس لربما حقق الريال بطولة واحدة على الاقل وقتها وربما كان انشيلوتي لايزال يدرب الميرنغي حتى اللحظة.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية