الفتى الذهبي … أجمل اللحظات في ديربي مانشستر

19:45 25/10/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عزمي سنقرط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    احتفل روني بالأمس بعيد ميلاده الثلاثين، وذلك قبل يوم واحد من ديربي مدينة مانشستر والذي سيُقام اليوم على ملعب الاولد ترافورد في قمة مباريات الجولة العاشرة من البريميرليج، يواجه روني العديد من الضغوطات بسبب المستوى المُتذبذب الذي ظهر به مؤخراً،  ويأمل النجم الانجليزي أن تشهد مباراة الديربي عودته للتألق.

    عاش روني العديد من اللحظات الجيدة والسيئة في ديربي مانشستر منذ أن ظهر للمرة الأولى في هذا الديربي في نوفمبر من العام 2004 عندما حلّ بديلاً للنجم المُعتزل بول سكولز. في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أفضل اللحظات التي عاشها روني في هذا الديربي الكبير.

    شباط 2005 ( السيتي 0- اليونايتد 2):

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أقيمت هذه المباراة على أرض السيتي،  ودخل اليونايتد اللقاء ولا خيار أمامه سوى الفوز لمواصلة الضغط على المُتصدر تشلسي، تمكُن روني من تسجيل أول أهدافه في الديربي مُستغلاً  كرة عريضة من جاري نيفيل.  بعد ذلك سجل ريتشارد دان (ملك تسجيل الأهداف في مرماه) الهف الثاني لليونايتد عن طريق الخطأ في مرماه. أنهى اليونايتد الموسم وقتها في المركز الثالث بعد تشلسي وارسنال.

    كانون الأول 2012 (السيتي 2 – اليونايتد 3):

    أقيمت هذه المباراة على أرض السيتي أيضاً، وتمكن روني من تسجيل ثنائية لليونايتد في الشوط الأول، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة عن طريق زابلايتا وتوريه. وفي الوقت بدل الضائع تمكن فان بيرسي من تسجيل الهدف الثالث للمانيو ليؤمّن الانتصار لفريقه الذي أحرز آخر لقب له في البريميرليج في الموسم الأخير للسير اليكس فيرجيسون.

    أيلول 2009 (اليونايتد 4- السيتي 3):

    أقيمت هذه المباراة في مسرح الأحلام معقل الشياطين الحمر، افتتح روني التسجيل بعد 112 ثانية فقط، لكن جاريث باري أحرز التعادل للضيوف بعد عشر دقائق. بلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني فقد تكمن دارين فليتشر و كريج بيلامي من تسجيل هدفين لكل منهما،لتُصبح النتيجة 3-3. ظهر مايكل اوين وأحرز الهدف الرابع لليونايتد في الدقيقة 96، ليكون هذا اللقاء من أكثر اللقاءات إثارة ليس فقط في تاريخ الديربي وإنّما في تاريخ البريميرليج. أنهى اليونايتد الموسم في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة خلف البطل تشلسي.

    كانون الثاني 2010 ( اليونايتد 3- السيتي 1)، إياب نصف نهائي كأس الرابطة الانجليزية للمُحترفين:

    أقيمت هذه المباراة على أرض اليونايتد، تمكن السيتي من الانتصار في مباراة الذهاب 2-1، وبعد شوط أول سلبي، تقدم اليونايتد من تسجيل هدفين عن طريق سكولز وكاريك، قبل أن يتمكن تفيز من تقليص الفرق وتسجيل هدف مهم للسيتي. كانت المباراة في طريقها للتمديد ولكّن روني تمكّن من تسجيل الهدف الهدف الثالث لفريقه، ليحرم جاره السيتي من الظهور في نهائي ويمبلي. لعب بعدها أبناء فيرجيسون في نهائي ويمبلي أمام استون فيلا و تمكنوا  من احراز اللقب بعد الانتصار 2-1 .

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية